الاثنين، 25 أغسطس 2014

برامج آيفون ستغير حياتك

برامج آيفون ستغير حياتك

متجر أبل يحوي آلاف التطبيقات، التي تخدم الكثير من مجالات الحياة المختلفة، لكن تبقى دوما مجموعة مميزة من التطبيقات تحتل القمة وتستحوذ على رضا ملايين المستخدمين. عبر هذا المقال سنقدم لكم اختيارا متنوعا لمجموعة من التطبيقات التي نرى أنه لا غنى عنها لأي مستخدم للآيفون، وحتما ستغير هذه التطبيقات الكثير من طريقة تعاملك مع أعمالك وتنظيم وقتك بشكل أفضل

Things
واحد من أفضل برامج إدارة المهام على هواتف آيفون. البرنامج يقدم لك طريقة بسيطة لتنظيم مهامك وتصنيفها بشكل منظم. ويمكنك أن تقسم مهامك إلى مشاريع أو تصنيفات أخرى عديدة ويدعم إضافة الميتا تاج لسهولة البحث. التطبيق متوفر لهواتف آيفون وأجهزة الآيباد وكذلك لأجهزة ماك. التصميم الجديد المتوافق مع iOS7 قادم قريبا للتطبيق كما اشار الموقع الرسمي.

Calendar 5
هناك الكثير من تطبيقات التقويم المتوفرة في متجر أبل مثل التقويم الشهير Fantastical والذي كان خيارنا المفضل حتى ظهور هذا التطبيق الجديد، الذي قدم واجهة متوافقة مع iOS7 وكذلك العديد من المميزات التي كانت متوفرة فقط في Fantastical مثل تحويل النص إلى موعد مباشرة كأن تكتب: "Meeting with Khaled at Burj Khalifa Tomorrow 2:00pm" وسيقوم التطبيق بتحويل هذا النص إلى موعد مباشرة في التقويم. التطبيق يوفر طريقة عرض المواعيد بنظام القائمة وهي واجهة عرض ممتازة، كذلك متوافق مع تقويم جوجل والتقويمات الموجودة على جهازك ومع تطبيق Reminders القياسي المتوفر من أبل.

Evernote
الآن هذا هو أشهر تطبيق لكتابة وإدارة الملاحظات، واستطاع في فترة قصيرة أن يصبح الأفضل في هذا المجال ليس فقط على منصة iOS بل على منصات أندرويد، وحتى ماك. التطبيق يوفر إمكانية كتابة الملاحظات وحفظها ومزامنتها على حسابك على الإنترنت لتتمكن من الوصول إليها في أي وقت ومن أي جهاز. ولقد شملت النسخة الجديدة تصميما جديدا بالكامل يتماشى مع iOS7 الجديد. التطبيق يتيح لك تصنيف ملاحظاتك وترتيبها وإضافة الميتا تاج لها بشكل سهل، كذلك فإن تنسيق الملاحظات وإضافة الصور من الاساسيات في هذا التطبيق.

Mailbox
استطاع تطبيق mailbox أن يغير من الطريقة التقليدية في التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني، ولعله من التطبيقات القليلة التي تم الإستحواذ عليها قبل الإطلاق الرسمي لها (التطبيق تم الإستحواذ عليه من شركة DropBox). فكرة التطبيق التي بدأت الكثير من التطبيقات الأخرى في تطبيقها تعتمد على أن يصبح صندوق بريدك inbox خاليا من الرسائل، فإما أن تقرأ الرسالة وترد عليها ثم تقوم بأرشفتها، أو تقوم بوضعها في قوائم لمتابعتها لاحقا، أو تطلب من التطبيق إخفاؤها وإعادتها إلى صندوق البريد في وقت لاحق أو وقت تحدده أنت. هذا التطبيق حاليا يعمل مع حسابات بريد جوجل Gmail and GoogleApps .

Day One
كتابة اليوميات والمذكرات كانت وستظل إحدى الهوايات التي لن تضمحل بمرور الوقت، ربما قد تتطور أساليبها مع إنتشار الهواتف الذكية كما هو الحال الآن. متجر أبل مليء بالتطبيقات المشابهة والتي تقوم بهذه الوظيفة، لكن يبقى هذا التطبيق هو الأفضل من حيث السهولة والتنظيم. التطبيق متوفر أيضا على أجهزة ماك ويتيح المزامنة بين الأجهزة المختلفة، كما يوفر كلمة سر لحماية بياناتك.

Lemon Wallet
احتفظ بكل بيانات بطاقات الإئتمان ورخص القيادة الخاصة بك في هاتفك! لن تحتاج في كل مرة إلى إخراج بطاقة إئتمانك لاستخدامها أثناء الشراء الأونلاين أو تعبئة النماذج التي تستلزم بيانات بطاقتك، التطبيق يتيح إمكانية تصدير هذه البيانات إلى Passbook. التطبيق جزء من شبكة Lemon التي تسعى للتكامل مع المتاجر وأماكن الدفع المختلفة بما يوفر لك طريقة دفع آمنة.

MoneyWiz
هذا التطبيق يتيح لك إمكانية تسجيل وحفظ كل مصاريفك ومدخولاتك الشهرية بإنتظام، وجدولة المدفوعات المنتظمة كالفواتير والإيجارات والأقساط وغيرها، كما يوفر لك إمكانية عمل تقارير مفصلة بإنفاقك وبأكثر بنود الإنفاق الشهرية. والبرنامج يدعم تسجيل أكثر من حساب، كحساب البنك وحساب البطاقة الإئتمانية وحساب الكاش وغيرها. كما يتوفر منه نسخة لأجهزة ماك، وقريبا النسخة الجديدة المتوافقة مع تصميم iOS7 الجديد ستكون متاحة للتحميل.

Flipboard
التطبيق الأكثر إنتشارا لهواة متابعة الأخبار. وسواء كنت مهتما بأخبار التقنية أو الموضة أو السياسة أو الرياضة أو الموسيقى فإن التطبيق يوفر لك مصادر متعددة لكل إهتماماتك، كما يوفر إمكانية إنشاء مجلات أو تصنيفات خاصة بك وإضافة الأخبار لها وقد تحظى قوائمك بمتابعات الآخرين. التطبيق كان من أوائل التطبيقات التي قدمت التصفح والتنقل باستخدام السحب بالأصابع.

Lift
مارس هوايات مفيدة بشكل منتظم! السباحة والرياضة والقراءة وحتى شرب الماء. البرنامج يوفر لك ميزة التنبيه بموعد هواية معينة، ويوفر لك كذلك تتبع لهوايتك وكم مرة مارست تلك الهواية، كما يمكنك مشاركة المستخدمين الآخرين في نفس الهواية والتعليق وكتابة الملاحظات.

1Password
احتفظ بكل كلمات السر الخاصة بك في مكان واحد. وسواء كانت كلمات السر الخاصة بمواقع الشبكات الإجتماعية أو أرقام ماكينة سحب الأموال، أو حتى أرقام سرية أخرى، فهذا هو التطبيق المناسب لك. التطبيق يوفر لك حفظ وتصنيف وحتى توليد كلمات سر معقدة. كما يوفر لك متصفح إنترنت مدمج لتتمكن من الدخول إلى مواقعك المفضلة دون تتبع. البرنامج متوفر على منصة أجهزة ماك وويندوز كذلك.

SuperList
قائمة التسوق هي أحد الإحتياجات التي لم يعد هناك غنى عنها في وقتنا الحالي. ومن بين العديد من التطبيقات التي توفر هذه الخدمة اخترنا هذا التطبيق تحديدا لسهولته ومميزاته الإضافية. فمثلا تستطيع عمل قوائم متعددة كما تستطيع أن تقوم بإضافة سعر كل منتج لمعرفة تكلفة طلبات السوق التي ترسلها لك زوجتك. كما تستطيع أن تشارك قوائم التسوق بينك وبين زوجتك عبر البريد، وبمجرد استقبال البريد يمكنك أن تفتح القائمة أتوماتيكيا عبر البرنامج.

Aviary
عند اختيار تطبيق لتحرير الصور على أجهزة الآيفون فإن الأمر يبدو معقدا من كثرة التطبيقات التي تقوم بهذه الوظيفة. لكن تطبيق مثل Aviary يبقى هو الأكثر تميزا مع أدوات متعددة من تحرير الصور وفلاتر وأدوات تغيير الألوان وإضافة المؤثرات المتعددة. بعض الادوات مدفوعة لكن الكثير جدا من التأثيرات متاح مجانا.

 

ليست هناك تعليقات: