الخميس، 4 أكتوبر 2012

10 نساء لا يدخلن الجنة

الواشمة
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات

والمتنمصات والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله

ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ؟

الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاريالمصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 5943
خلاصة الدرجة: [صحيح]

والوشم و التاتو هو

أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل

أو بالنثور فيخضر أو يتلون ، وقد وشمت تشم وشما فهي

النامصة


( لعن الله …… المتنمصات )
النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.
المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

المتفلجة
(لعن الله ….. والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات

الواصلة

(لعن الله الواصلة والمستوصلة)
الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه
المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها


المرأه الساخط زوجها عليها

إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 3237
خلاصة الدرجة: [صحيح]

المتشبهات بالرجال

(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)

سواء في العمل أو في المخالطه والحديث إليهم كرجل أو لبس البناطلين

أو قصات الشعر أو رفع الصوت في الأماكن العامة

زائرات القبور
عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم

لعن زوارات القبور

النائحه

لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحة والمستمعة

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حجر العسقلاني – المصدر: هداية الرواة – الصفحة أو الرقم: 2/229
خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]

المحلل له

لعن الله المحلل والمحلل له
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود – المصدر: سنن أبي داود – الصفحة أو الرقم: 2076

خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

ومعنى المحلل له

عن عقبة بن عامر أنه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :
(( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله
قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له )) رواه ابن ماجه في سننه.
روي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا
فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه
هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة.
كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ). رواه الحاكم في صحيحه.

نساء كاسيات عاريات

صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس.

ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات.

رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة.

لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها.

وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: المسند الصحيح – الصفحة أو الرقم: 2128

خلاصة الدرجة: صحيح

ليست هناك تعليقات: