الاثنين، 20 مايو 2013

معاني البوس او القبلات







http://lipstickclub.files.wordpress.com/2008/08/2494112967_7bb06a02801.jpg?w=480
معاني البوسة 

اذا كانت على الخد:    صداقة
اذا كانت على اليد:     ولاء
اذا كانت على الراس :   تبجيل
اذا كانت على الشفه:    حب
اذا كانت على الرقبة :   رغبة
اذاكانت على الاذن:     شغف
اذا كانت على الساق:   عشق
اذا كانت على الخشم :    ارحبوووو

ديكورات احواض السمك

 

الى محبي عالم ديكورات احواض الاسماك :اليكم مجموعة من الديكورات













http://www.imuae.com/vb/imgcache2/112801.gif” alt=”" border

كيف تسحر زوجتك وتمتلك مفاتيح قلبها

 
أيها الزوج الكريم اتبع هذه الخطوات :
1- عليك بأن تفاجئها بمفاجأة سارة من حين لآخر : وذلك لتجنب السقوط في الروتين فالمفاجآت تضفي على العلاقة عامل الإثارة والتشويق وتعززه.
2- بأن تكون حنونا : وان تدللها فلا شي يأسرها ويؤجج عاطفتها مثل العناية بها وتلبية رغباتها في حدود الإمكان .
3- بأن تهتم بهواياتها وتشجعها عليها وتشاركها فيها : وهذا من شأنه أن يجعلها تتعلق بك اكثر ويبادلك التشجيع والمشاركة في هواياتك أيضا.
4- بأن تكون غيورا : قليلا فقط فالغيرة دليل على الحب وهي ستطمئن بأنك تحبها فعلا.
5- بأن تكون أنيقا : فالأناقة تعكس رفعة الذوق وهو شرط هام .
6- بأن لا تكون معتدا بنفسك : فالتلقائية هي كل ما تطلبه منك والنرجسية هي التي تنفر المرأة.
7- بأن تدعوها لتناول الغداء أو العشاء : على انفراد من حين لآخر أو على ضوء الشموع فذلك يدل على انك رومانسي وهو ما يأسرها
8-
بأن تساندها في الظروف العصيبة : بما أن الحياة تخفي لنا مفاجآت غير سارة لذا يجب أن تفهم ظروفها وتحتويها بدفء وحنان وتخفف عتها أزمتها لتمر بسلام . فالمرأة تحب أن تشعر بان زوجها وراءها دائما‏,‏ يساندها ‏ويؤازرها‏ ويحميها من أي موقف قد تتعرض له من وجهة نظرها فيعطيها ذلك الاحساس قوة وصلابة في مواجهة الأمور‏‏
9-
بأن تتصل بها هاتفيا لأنك ترغب في ذلك وبدون سبب معين : فهو يجعلها تشعر بأنك تحبها وتفكر فيها .
10-
بأن تقول لها بكل بساطة كلمة ((أحبك)) : فمن أجمل ما تسمعه الزوجة في حياتك هي كلمة احبك عندما تهمس بها في أذنها بكل صدق ولطف .
11-
بأن لا تنشغل عنها بهواياتك : لا تقبل المرأة أن تكون رقم 2 في اهتمامات حبيبها لذلك عليك أن تشعرها بأهميتها لكن دون أن يكون ذلك على حساب علاقتك بأصدقائك أو ممارسة هواياتك المفضلة .

أما مفاتيح قلب المرأة هي :
‏ الإصغاء‏‏ : فبالإصغاء تعطيها الاحساس بأنك مهتم بها وبأدق تفاصيل حياتها‏,‏ فهي تحب سرد تفاصيل المواقف التي تواجهها وانفعالاتها ,‏ ومن خلال جلوسك معها واصغائك الجيد لها‏,‏ يتولد احساس عميق من التفاهم والتقارب‏,‏ ومن جانبها بالامتنان لك

الإعجاب : تعشق المرأة أن تشعر بأن زوجها معجب بها‏,‏ بأسلوب تفكيرها مثلا‏ ‏بأناقتها‏,‏ بطريقة تصفيف شعرها‏,‏ بذوقها في انتقاء العطور التي تضعها‏,‏ بشخصيتها‏,‏ بخفة الظل التي تتمتع بها‏ ‏ بشجاعتها‏,‏ بمستواها العلمي أو الثقافي ‏..‏ فهي دائما تنتظر من الزوج كلمة اعجاب وهمسة إطراء‏‏
 
الاهتمام‏‏ : اظهر اهتمامك بها دائما‏,‏ حاول أن تنفي المقولة التي تؤكد أن الرجل لايهتم‏‏ حاول بقدر استطاعتك أن تظهر اهتماما كبيرا بزوجتك وكأنها محور حياتك فذلك يسعدها كثيرا ويعطيها احساسا أكبر بالثقة فى نفسها‏‏ وذلك الاهتمام قد يتسع ليشمل الأشياء التي تهتم بها فتوجد بذلك اهتمامات مشتركة تقرب مسافة التفاهم بينكما‏..‏ وهذا بالقطع يحقق لها التوازن النفسي في حياتها‏
الدفع بها إلى الأمام‏‏ :
كن دائما وراءها‏,‏ لتشجعها علي أن تكون هي الشخصية التي تحلم هي أن تكونها‏,‏ بشرط أن تبقي أنت في الظل‏,‏ حاول أن تمتزج بها علي المستوي العاطفي والعقلي والثقافي‏,‏ وأظهر لها دائما وداً وتعاطفا واحتواء‏..‏ فالمرأة مهما تكن قوية الشخصية‏,‏ فهي تسعد بأن تجد زوجها يحتويها‏,‏ ويحميها‏

http://sfiles.d1g.com/photos/54/00/2820054_max.jpg
الفخر بها‏‏ : اجعلها تشعر دائما‏,‏ بأنك فخور بها‏,‏ أعلن ذلك بين الحين والآخر‏ ‏ خاصة أمام أولادك‏,‏ فذلك يشعرها بفرحة غامرة ويعمق احساسها بذاتها‏..‏
 

وأخيرا من أجل ان تقوم بكل ذلك هناك شرط واحد فقط عند استخدامك مفاتيح المرأة‏,‏ هو أن تقوم بذلك بمنتهى العفوية والنية الصادقة‏

أسهل 100 جمله إنجليزية

http://salameh.tatweer.edu.sa/Ideas/Ideas/walking_school_bus_c.jpg
أسهل 100 جمله إنجليزية
يقال ان تعلم (100) كلمة شائعة يساعد فهم (20%) مما يقال’
وهذ مقولة يرددها كثير من المطلعين على علوم اللغة بس تخيل لمن تجيك اكثر ‘
100 جملة شائعة
‘ !!
 

 أسهل 100 جمله إنجليزية
 
وكل جملة فيها اكثر من 3 كلمات معناه راح تتعلم اكثر من 300 كلمة يعني
بتكون على ارضية تسمح لك التعايش في مجتمع لايفهم لغتك
بس الجمل الي بالاسفل راح تفيدك كثير وسهله جدا جدا
ويكفي ان تستخدمها قليلا في تعاملاتك لمدة اسبوع او شهر وسوف تتقنها
اليكم الجمل والافضل للشخص انه يصورها
والجمل مكتوبه بالعربي ومترجمه ومكتوب كيف تنطقها بالعربي
(1) صباح الخير (قود مورنينغ) good morning
(2) مساء الخير(لبعد الظهر- العصر) قود افتر نونgood afternoon
(3) مساء الخير(قود ايفنيينغ)good evening
(4) تصبح على خير(قود نايت) good night
(5) مع السلامه(قود باي)good bye
(6) الى اللقاء(سي يو ليتر)see you later
(7) رحلة سعيده(هاف آ نايس ترب)have a nice trip
(8) تشرفنا(ايم بليسيد تو ميت يو) I’m pleased to meet you
(9) كيف حالك(هو ار يو)How are you?
(10) بخير ,شكرا(فري ول ثانك يو)very well , thank you
(11) ما اسم هذا؟ ( وت دو يو كول ذس)what do you call this
(12) ما اسم ذلك؟ ( وت دو يو كول ذات)what do you call that
(13) ما معنى هذا؟( وت دوز ذس مين) what does this mean
(14) ما معنى ذلك؟ (وت دوز ذات مين) what does that mean
(15) هل تتكلم العربيه؟( دو يو سبيك اربك)do you speak Arabic
(16) هل يوجد هنا احد يتكلم العربيه؟(دوز اني ون هير سبيك اربك)
Does anyone here speak Arabic
(17)انا لا اجيد الانجليزيه (أي دونت سبيك متش انجليش)
Idon’t speak much English
(18) اني فاهم(أي اندستاند)I understand
(19 ) اني لست فاهم(أي دونت اندر ستاند)I don’t understand
(20) اعد من فضلك(بيلز ربيت ذات) Please repeat that
(21) من فضلك تكلم على مهلك(كود يو سبيك مور سلولي بليز)
Could you speak more slowly , please?
(22) من فضلك اشر الى الجمله في الكتاب( بليز بوينت تو ذا فريز ان ذا بوك)
please point to the phrase in the book
(23) لحظه واحده سأبحث عنها في الكتاب( حست ا مينيت ايل (أي ول) سي اف أي
كان فايند ات هى ذس بوك)
just a minute I’ll see if I can Find it in this book
(24) من فضلك ساعدني(كان يو هلب مي بليز)can you help me , please
(25) من فضلك اعطها لي( قف هت تو مي بليز)Give it to me please
(26) من فضلك احضرها لى( برنق ات تو مي بليز)bring it to me please
(27) اني جوعان(ايم هنقري) I’m hungry
(28) اني عطشان( ايم ثيرستي)I’m thirsty
(29) اني متعب( ايم تايرد)I’m tired
(30) اني تائه(ايم لوست) I’m lost
(31) انه امر هام( اتز امبورتنت) it’s important
(32) انه امر عاجل(اتز ايرجنت) it’s urgent
(33) بسرعه!(هاري اب) hurry up
(34) لا اعرف بعد (أي دونت نو يت) I don’t know yet
(35) انا مار من هنا(ايم جست باسنق ثرو)I’m just passing through
(36) ليس عندي أي شي اعلن عنه( أي هاف ناثنق تو ديكلير)
I have nothing to declare
(37) انها هديه( اتز ا جفت) it’s a gift
(3 هل يجب ان ادفع عن هذا( مست أي باي اون ذس) Must I pay on this
(39) كم؟ (هاو متش) how much
(40) اين ادفع؟(وير دو أي باي) where do I pay?
(41) اين عربات الحقائب؟( وير ار ذا لاقج تروليرز)
Where are the luggage trolleys?
(42) اين يمكنني تحويل العملات الاجنبيه؟( وير كان أي شانج فورن كارنسي)
where can I change foreign currency?
(43) من فضلك حول لي هذه الى جنيهات استرلينيه؟ ( كان يو شانج ذس انتو باوندز)
can you change this Into pounds?
(44) اين اجد تاكسي؟ وير كان أي جت ا تاكسي؟( وير كان أي قت ا تاكسي)
Where can I get a taxi?
(45) اين يمكنني ان استئجر سياره؟ ( وير كان أي هير ا كار)
Where can I hire a car?
(46) هل تستطيع ان تحجز لي غؤفه في احد الفنادق من فضلك؟)كود يو بوك مي ا
هوتيل روم. بليز)
could you book me a hotel room, please?
(47) اين يقع الفندق؟( وير از ذا هوتيل لوكيتد)where is the hotel lpcated ?
(4 كم الثمن لكل ميل؟( وتز ذا شارج بير ميل)what’s the charge per mile?
(49) كم التأمين؟( وتز ذا ديبوزت)what’s the deposite?
(50) هذه رخصتي.( هير از ماي درايفنق ليسين)here is my Driving licence
(51) اين اجد تاكسي؟( وير كان ا جت ا تاكسي)where can I get a taxi?
(52) اطلب لى تاكسي من فضلك.(بليز جت مي ا تاكسي.) Please get me a taxi.
(53) قف هنا من فضلك.(ستوب هير ,بليز)stop here , please.
(54) من فضلك سق على مهلك.(كود يو درايف مور سلولي)
Could you drive more slowly.
(55) هل تستطيع انتظاري من فضلك؟(ود يو بليز ويت فور مي)
Would you please wait for me.
(56) اين اجد وكاله تأجير شقق مفروشه(وير كان أي فايند فورنيشد فلاتس اجنسي)
where can I find a furnished – flats agency?
(57) اني ابحث عن شقه بها 3 غرف.(ايم لوكنق فور ا تري روم فلات)
I am looking for a 3-room flat.
(58) عندي حجز( هي هاف ه ريسيرفيشن)I have a reservation
(59) لقج كتبت لكم الشهر الماضي(أي روت تو يو لاست منث) I wrote to you
last month.
(60) هذا تأكيد الحجز(هير از ذا كونفيرميشن) Here is the confirmation.
(61) غرفه لشخص(ا سنقل روم)a single room
(62) غرفه لشخصين(ا دابل روم)a double room
(63) تطل على البحر(فايسنق ذا سي)facing the sea.
(64) تطل على الحديقه(فايسنق ذا قاردينز) facing the Gardens
(65) يجب ان تكون هادئه(ات مست بي كوايت) It must be quiet
(66) هل يوجد تخفيض للاطفال؟(از ذير اني ريديوشن فور تشلدرن)is there any
reduction for children
(67) هل تحاسب على الطفل؟(دو يو شارج فور ذا بيبي) Do you charge for the
baby.
( 68) انها غاليه جدا.(اتز تو ايكسبنسف)it’s too expensive
(69) هل عندك شئ ارخص؟(هافنت يو اني ثنق تشيبر)
Haven’t you any thing cheaper?
(70) لا , انها لا تعجبني(نو أي دونت لايك ات) No,I don’t like it.
(71)من فضلك املأ هذه الاستمارة(ود يو مايند فيلينق هن ذس ريجيستريشن فورم)
would you mind filling in this Registration form?
(72) من فضلك وقع هنا.(بليز ساين هير)
Please sign here.
(73) ما رقم غرفتي.(وتس ماي روم نمبر)what’s my room number
اين يمكنني ترك سيارتي؟(وير كان أي ليف ماي كار) Where can I leave my car
(75)لحظه واحده(جست ا مينيت)just a minute
(76) هل يمكنك ان تبحث لي عن جليسة اطفال. (كان يو فايند مي ا بيبي سيتر)
Can you find me a baby- sitter?
(77) نسيت المفتاح في غرفتي.(ايف لفت ماي كي ان ماي روم)
I’ve left my key in my room.
(78) هل اتصل بي احد تليفونيا(هاز اني ون فوند فور مي)
Has anyone phoned for me
(79) هل توجد رساله لي(ار ذير اني مسج فور مي)
Are there any messages for me
(80) سأرحل مبكرا إذا(ايم ليفينق ايرلي)I’m leaving early
(81) يجب ان ارحل فورا(أي مست ليف ات فونس) I must leave at once
(82) اظن انك اخطأت في حساب هذه الفاتورة(يوف ميد ا مستيك ان ذس بل. أيثنك)
you’ve made a mistake in this bill. I think
(83) اننا في غايه الاستعجال(وير هن ا جريت هاري) We’re in a great hurry.
(84) من فضلك انصحني بمطعم جيد(كان يو ريكومند ا قود ريستورنت)
Can you recommend a good restaurant?
(85) ماذا تحب ان تتناول(وت ود يو لايك)what would you Like?
(86) ماذا تريد ان تشرب؟(وت ود يو لايك تو درينك؟)what would you like to
Drink?
(87)هل هذه الاماكن محجوزه(ار ذيس سيتس تايكن)
(88) اريد قائمه الطعام والمشروبات من فضلك. (ماي ا بليز هاف ذا منيو اند ذا وين لست)
Are these seats taken? May I please have the menu and the wine list?
(89) نريد طبقا للاطفال من فضلك.(كان وي هاف ابليت فور ذا تشايلد بليز)
Can we have a plate for the child, please?
(90) اريد الحساب من فضلك .(ايد لايك ذا بل)I’d like the bill
(91) احتفظ بالباقي(كيب ذا تشينج)keep the change
(92) هذا ليس ما طلبته(ذاتس نوت وت أي اوردرد) That’s not what I ordered
(93) هل يمكنني تغيير هذا؟(ماي أي تشاينج ذس) May I change this?
(94) هذا ليس نظيفا(ذس ازنت كلين)this isn’t clean
(95) ما اصناف الاسماك عندكم؟(وت كايند اوف سي فود دو يو هاف)
What kind of seafood do you have?
(96) ما اصناف اللحم عندكم؟(وت كايند اوف ميت دو يو هاف)
What kind of meat do you have?
(97) مسلوق(بويلد)boiled
(98) مشوي(قريلد)grilled
(99) ما اصناف الطيور عندكم؟(وت بولتري ديشيز دو يو سيرف)
What poultry dishes do you serve?
(100) اريد حلوا من فضلك.(ايد لايك ا ديسيرت بليز)
I’d like a dessert , pleas

لغة الجسد الجزء الثاني

http://w000w.files.wordpress.com/2011/06/book2.jpg?w=248&h=359

يقسم المختصون لغة الجسد على أربعة أنواع:
تعابير الوجه
بحسب داروين فإن البشر بمختلف خلفياتهم و ثقافاتهم متشابهين فيما يختص بتعابير الوجه لكن الباحثين اليوم يعتقدون أنها ليست دائما عفوية غريزية بل أنها أحياناً مكتسبة و أحياناً أخرى مزيفة
العين (Eye Contact)
العين تعطي رسائل قوية و مباشرة .. و قيل أن العين شفافة لدرجة أنه يمكنك رؤية الروح من خلالها
الإيماءات
مثل حركات اليد، لمس الأنف، هز الكتفين
الوضعيات
طريقة الوقوف و الجلوس و الميل نحو أو بعيداً عن الشخص المقابل
المسافات
و تعتمد على الحدود و النطاقات الغير مرئية التي نصنعها حولنا و تنقسم النطاقات إلى أربعة أساسية .. المنطقة الحميمة ، المنطقة الشخصية ، المنطقة الاجتماعية و أخيراً المنطقة العامة.
من منكم يفهم هذه اللغة و يستخدمها بشكل واعي في حياته اليومية؟؟
يعتقد علماء النفس بأن 60 % من حالات التخاطب والتواصل بين الناس تتم بصورة غير شفهية
أي عن طريق الإيماءات والإيحاءات والرموز ،
لا عن طريق الكلام واللسان ( ويقال إن هذه الطريقة ذات تأثير قوى ،
أقوى بخمس مرات من ذلك التأثير الذي تتركه الكلمات ) ،،
ومن الأخطاء الجسيمة التي نقع فيها جميعاَ هي تجاهلنا للغة الجسد والإيماءات في محاولتنا
فهم ما يقوله لنا أحدهم أو إحداهم أو إحداهن وقراءة أفكاره أو أفكارها
بل إننا نمضي ساعات في تحليل الكلمات التي قيلت لنا من دون أن ندرك مغزاها لأننا لا نحسب بالشكل الكافي لغة الإيماءات.
والدراسات وضحت أن لغة الجسد هي الجزء الأهم من أي رسالة تنتقل إلى الشخص الآخر
وإن ما بين (50-80%) من المعلومات يمكن أن تنقل بهذه الطريقة
وأن الرسالة غير الشفوية المنقولة هي غنية, ومعقدة في طبيعتها,
وتحتوي على تعابير الوجه والقرب من الشخص المتكلم, وحركات اليدين والقدمين,
وملابس الشخص المتكلم ونظراته, وتوتره, وانفعالاته وما إلى ذلك .
التحكم في تعابير الوجه و رسائل الجسد (فن) يدرس لرجال و سيدات الأعمال لكي يجنبهم بعض الأخطاء التي يقع بها كثير من الناس ، و قد يكون لها تأثير سلبي الاجتماعات وعقد الصفقات وغيرها من المقابلات …
من الأخطاء الشائعة
1- الدخول المتردد :-
لا تجر قدميك أو تتسلل إلى الغرفة . تحرك مباشرة وفي نقة كما لو كان هناك هدف تبتغيه .
2- النظرات المسدله :-
لا تجعل نظراتك مسدلة أو مكتئبة . ابدأ التخاطب بالعيون واحتفظ به قائما طوال الوقت .
3- إمالة الذقن إلى أسفل :-
إن هذه الطريقة لا تؤدي إلى استحالة ممارسة لغة التخاطب بالعين فقط بل تؤدي أيضا إلى أن يكون السخص في وضع دفاعي .
4- مصافحة الأيدي ببرود :-
وهي تعني قلة الاهتمام بالشخص الآخر
5- سحق الأيدي عند المصافحة :-
لن تستفيد بأي شكل إذا جعلت الشخص الذي تصافحه يشعر بعدم الراحه .
6- التململ :-
إن التململ مثل التثاؤب ينتقل بالعدوى . تململ وسيبدأ الجميع من حولك يشعرون بالعصبيه والإحباط والرغبة في الرحيل .
7- التــنــهــد :-
إن التنهد يدق ناقوس الإنذار وهو يعني أن الموقف سوف يخيم عليه اليأس .
8- التثاؤب :-
انقل الاهتمام ولا تنقل الملل
9- هرش الرأس :-
ويعتبر دليلا على الارتباك
10- عض الشفة :-
وهي إشارة قوية على القلق
11- فرك مؤخرة الرأس أو العنق :-
وهذه إيماءة تنقل الأحباط ونفاد الصبر .
12- تضييق العينين :-
إيماءة سلبية قوية وتعني عدم الموافقه والاستياء أو الغضب . أما العينين المغمضتين بالكامل فتعني الحيرة .
13- رفع الحاجبين :-
لا ترفع الحاجبين كثيرا . إن ذلك يعني عدم التصديق بمعنى أنك لا تصدق ما يفوله الشخص الآخر .
14- النظر إلى الشخص الآخر من فوق قمة نظارتك :-
وهذه يعني أيضا عدم التصديق .
15- تقاطع اليدين أمام الصدر :-
إن هذا الوضع الشائع هو رسالة قوية للتحدي وانغلاق التفكير ، وكلما كان تقاطع اليدين قويا وإلى أعلى كانت درجة العدوانية في الرسالة .
16- فرك العينين والآذنين أو جانب الأنف :-
كل هذه الإيماءات تعني الشك وعدم الثقة بالذات . وهي إيماءات يمكن أن تدمر أي رسالة
فالعين وحدها تتخطى كل اللغات وتغزو كل الحصون فتلتقي في لحظة لتحكي بلمحة ما يعجز عنه اللسان وتتسلل إلى أعماق النفس لتقول كلماتها الخاصة جدا والصادقة جدا، فهي لغة لا تعرف الكذب ولا الرياء…لغة ليست بلغة لكنها مرآه صافيه تعكس مباشرة كل المشاعر وتبوح بالأسرار… تمنحك واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك ، و تعرفين من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة.
من الإشارات التي يمكن قراءتها في العين..
- إذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئا أسعده ، أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث
- إذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه
- إذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فأنه ينشء صورة خيالية مستقبلية
- أذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه
- إذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور نفسه في موضوع ما
فالإيماءات جديرة بأن تقول ذلك ببلاغة أشد من الكلام
وهذه بعض الإيماءات والإيحاءات التي تحدث في حياتنا اليومية وقد لا نكون مدركين للمغزى أو التأثير النفسي المسبب لها .
فمثلا ً:
§ مس اليد للوجه أثناء الحديث أمر مرتبط بالكذب وكذلك الحال عند لمس الأنف أثناء الكلام .
§ وقد يلجأ البعض إلى لمس الأذن عند التشكيك بكلام يقال أمامهم .
§ عندما يعقد اجتماع ما لمؤسسة أو إدارة ويلقي المدير نكتة عرضية نجد أن كلاً من الحاضرين
يصطنع ابتسامة مزيفة تظهر بوضوح في عضلات زاويتي فمه التي تُشَدّ وتُرخى في اتجاه الأعلى
أما في الابتسامة الحقيقية فإن عضلات أطراف العينين تتقلّص أيضاً .
§ وإذا شبكت المرأة يديها بشكل لين فهذا دليل انفتاحها على الجو المحيط بها
§ عندما يهز البعض رؤوسهم في إشارة إلى التأييد والاهتمام نجد أن الشخص المتكلم يزيد من سرعة كلامه.
§ بينما يشير تشابك الذراعين وتباطؤ رفرفة العينين إلى الملل أو إلى عدم الموافقة ما يحتمل أن يجعل المتكلم يبطئ في كلامه
§ أن يكون الإبهامان متلاصقين فهذا يعني أن المتحدث عقلاني وكريم ومثقف ويستطيع التأقلم مع الظروف العامة .
§ عندما يجري تعريف بعض الناس إلى بعضهم الآخر يظهر مستوى ما من الاهتمام يُعبّر عنه بازدياد رفرفة أجفان العينين
من 18 مرة إلى أكثر من 25 مرة في الدقيقة.
اقرأ معي هذه النقطه تسترعي الانتباه فعلا مارأيك بها
انا وجدتها منطقيه نوعا ما ومعلومه تستحق الانتباه
§ نحن نشاطر الآخرين الذين نكاد لا نعرفهم السوائل الباردة لأنها جاهزة ولا تتطلب وقتا .
§ نشاطر السوائل الساخنة الناس ذوي العلاقة الودية الأقوى بنا،لأنها تحتاج إلى زمن أكبر لتحضيرها.
فهل هذا هو السبب الذي يجعلنا نقدم ضيافة من المشروبات الساخنة للناس الذين تجمعنا بهم الألفة والمودة.
وربما لهذا السبب أيضاً يُعدّ تقديم أي مشروب آخر غير القهوة الساخنة نوعاً من الاستخفاف بالضيف الذي يشعر بشيء من برودة الاستقبال إذا لم تقدم له القهوة حصراً .§
وضع اليدين على الطاولة باتجاه الشخص المتحدث فهذه بمثابة دعوة لتكوين علاقة حميمة .
§ يفضل المرء أن يتوجه بعد دخول السوق أو المحلات التجارية إلى اليمين لأنه سوف يستخدم يده اليمنى الأقوى
ويشعر بالانشراح إذا كانت الممرات واسعة بينما يشعر بالضيق
إذا كانت هذه الممرات ضيقة ولذا يحاول أصحاب المخازن تنفيذ هذه الرغبات إذ يضعون السلع الغالية الثمن في اتجاه اليمين
وفي الممرات الواسعة ويجب أيضاً أن تكون السلع في تناول الزبون لأنه لا يشتري عادة أي سلعة
لا يمسها بيده وقلما يشتري أحدنا سلعة كتب عليها “ممنوع اللمس” .
§ عندما تكون اليد مفتوحة فهذه الإيماءة تقترن بالصدق والخضوع .
§ في حال كون الذراعان متقالبتين فمعنى ذلك أن الشخص بحالة دفاعية سلبية .
§ تعمد مطاعم الوجبات السريعة للإكثار من الألوان الفاقعة والحادة مثل الأحمر والأصفر وذلك لكي لا يشعر الزبون بالراحة ويطيل الجلوس في المطعم

لغة الجسد الجزء الاول

http://w000w.files.wordpress.com/2011/06/book2.jpg?w=248&h=359

مرحبا يا احلى ورود.اليوم بتكلم عن لغة الجسد  في علم البرمجة وبما ان لغة الجسد لها أشكالا كثيرة فسأكتفى برسالتين توضيحيتين لكي لا يتسلل اليكم الممل.نبدأ بالرسالة الاولى بإذن الله تعالى
البعض منا قادر على التعبير عن نفسه بقوة بالأقوال أو الأفعال كان يكون قادراً على البوح بأنه متضايق من شيء ما أو أن كلمة قلتها لم تعجبه أو جرحته, فتنه إلى سلوكك أو ما يقوله لسانك , هذا فبما لا يمتلك آخرون نفس القدرة على التعبير عن مشاعرهم ربما بسبب الخجل أو بسبب الخوف أو بسبب عدم الرغبة في إحراج الآخرين.

لكن هل تمضي هذه المشاعر هكذا؟
أم أنها جد الطريق للتعبير عن نفسها رغماً عنا أو دون وعي منا ؟
في واقع الحال فإن هذا ما يحدث فعلاً.
هل تعرف يا عزيزي أن 7% فقط من الرسالة المراد إيصالها تصل عبر الكلمات ؟ وأن 93% منها تصل بواسطة حركاتنا غير المحكية أو ما يسمى لغة الجسد؟
وهل تعلم ياعزيزي أن 55% من التعابير غير المحكية تنقلها حركات الجسد وتعابير الوجه ونظرات العيون؟ في حين أن ال 38% الباقية تتكفل بها نبرة الصوت ونغمته.
للأسف فإن مايحدث في حياتنا اليومية وفي تعاملنا مع بعضنا البعض هو العكس تماماً حيث اننا نركز على التعابير المحكية وما نسمعه أكثر مما نركز على الرسائل غير المحكية المنقولة عبر لغة الجسد علما بان هذه الاخيرة هي الاصدق تعبيرا وتلقائية قهي لاارادية تتم دون قصد وعفوية تتم دون تخطيط او إدعاء أو مراوغة أو تمثيل .
قد لا يقول لك صديقك او زوجتك سيدي اولا يقول لك زوجك انه ممتعض.. متضايق …حزين ..غير مرتاح ..محرج ولكن قد تقوله لك نبرة صوته أو تعبيرات وجهه حركات يداه نظرته وقفته .
لغة الجسد هي اللغة الاقدم والاكثر تلقائية , يقول الخبراء إذا ماتعارضت الكلمات مع النبرة او مع تعابير الوجه فصدق النبرة وتعبيرات الوجه فالتلاعب بالكلمات أسهل بكثير من التلاعب بالنبرة وتعبيرات الوجه والجسد.
يجمع العلماء على أن الكلمات تنقل العلومة في حين تنقل النبرة والنظرات المشاعر.
يقال أيضا أن المرأة أقوى حدساً وأكثر قدرة على فهم التعبيرات غير المحكية وعلى توصيل الرسائل بواسطتها ويعزو بعض العلماء ذلك الى القدرة الغريزية لدى المرأة للتواصل مع طفلها ورضيعها غير القادر على التحدث أو فهم الحديث وأن ذلك يتنامى مع تجربتها الشخصية.
لغة العيون :
لربما ان العين هي اكثر اعضاء الجسم ايحاءأ أو توصيلاً للرسائل , فالنظر الى عين الشخص بشكل مباشر كثيراً مايعطي انطباعا قويا حول درجة صدق هذا الشخص أو حميميته , من منا للم يستعمل عبارة “حط عينك بعيني ” ليتأكد من صدق نوايا المتحدث , ذلك ان من يراوغ ويناور يتحاشى التماس المباشر مع العيون .
كذلك يلاحظ ان الانسان حينما يفكر بالماضي أويستحضر معلومة من الماضي فإنه ينظر للأعلى ثم إلى اليسار أما من يفكر بالمستقبل أويحضر لشيء يقوله فعلى الاغلب أن ينظر للأعلى اليمين ,فإذا ماسألت شخصا عن تجربة له في الماضي ف سرح وححدق للاعلى واليمين فعلى الاغلب انه يؤلف جوابا ولا يستحضر ذاكرة.
أما اذا كنت تحدث شخصا ولاحظت انه يكثر من وضع يده على انفه وفمه او فرك عينه فهوعلى الاغلب لايصدق ماتقول او انه في احسن الاحوال يتشكك به أما ان فعل ذلك محدثك فتشكك انت فيما يقول!
أيضا..من منا لم يتضايق اذا شعر ان شخصا ما اطال التحديق لمدة تطول عن 15 ثانية بل ان كثيرا قد يرى في هذا دعوة للتحدي .أما تحديق المحب فمختلف حيث يكون الجفن فيه مرتخيا والجبين منبسطا و
قديما قالت العرب الصب تفضحه عيونه .
هل لغة الجسد موروثة أم مكتسبة
هناك بعض الايماءات والحركات التي نراها تعني نفس الشيء لدى غالبية الشعوب فمثلا تحريك الرأس وهزه جانبيا يمنة ويسرة يعني لدي معظم الناس شعور عدم الموافقة او عدم الرضا ويقال ان عذه الحركة قد اكنسبها الانسان من ايام الطفولة كونها طريقة رفض الرضاعة واعلان عدم الرغبة في الطعام .
وهكذا بينما نلاحظ ان هناك حركات عامة للجميع فإن هناك حركات وايماءات خاصة بكل شعب تماما كما تختلف لغة شعب عن آخر المحكية كما ان هناك إيماءات خاصة أحيانا لكل شخص بنفسه.
تعابير الوجه :
تجمع الدراسات على ان هناك سبعة تعابير رئيسية للوجه تكاد تكون عامة لدى جميع الشعوب وفي جميع الثقافات وان هذه التعبيرات هي على الاغلب تعبيرا فطرية وليست متعلمة و هي تتكرر بتكرر المواقف الموجبة لها على نحو نمطي.
معرفة طبيعة هذه التعريفات وفهمها مهم جدا لمعرفة بعضنا البعض ولقراءة الاثر الذي قد تكون تركته تصرفاتنا على الآخرين
لنحاول معا رؤية الهيئه التي يكون عليها الوجه لدى الشعور بهذة العواطف




الغضب

تنزيل الحواجب وضمها لبعض يبدأ كحالة استغراب او بداية تركيز قبل التحول لغضب
تنزيل الحواجب وشد الجفن –غضب مسيطر عليه
تنزيل الحواجب ورفع الجفن غضب محتم
الفك للامام
الشفاه شد
رفع الشفة للأعلى يرفق الغضب مع التصميم والعزم.
كما يلاحظ ان الغضب يترافق مع الشد العضلي.




الامتعاض

التعبير ارئيسي عن الامتعاض يكون ب
رفع الشفة العليا من طرف واحد
شد الشفتين وضمهما لبعض من زاوية واحدة
اما التحديق في هذه الحالة فيكون في المنطقة من مابين العينين الى الانف.





الاشمئزاز

شد الانف وكمشه للاعلى
الشفة العليا للاعلى والسفلى للامام والاسفل.
يلاحظ أيضا تصغير العينين وكأن الشخص يأنف ان يطيل النظر الى ما يثير الاشمئزاز





الخوف

رفع الجفن العلوي
رفع الحواجب وضمها لبعض
السيطرة—-شد الشفة افقيا





الحزن

هبوط الجفن الاعلى –نعاس-ملل—حزن
رفع الحواجب وضمها لبعض
زوايا الشفة للاسفل
رفع الشفة السفلى وثنيها للامام والخارج
الشفة المستقيمة تعكس محاولة للسيطرة على الحزن أو على التعبير عنه





الابتسام

اطراف الشفة العليا للأعلى
شد العيون وتجعيد الاطراف الخارجية
ارتخاء الفك
من الممكن التفريق بين الابتسامة المتصنعة والحقيقية من خلال شيئين ,الابتسامة الحقيقية تشتمل على تجعد في أطراف العين الخارجية في حين المصطنعة تقتصر على الشفاه فقط, كما أن الالبتسامة الطبيعية سريعة وقصيرة المدى.





الدهشة

رفع الجفن العلوي اذا استمر لفترة قصير –لمحه- يعني الدهشة , أمااذا طال فهو على الاغلب يعكس الخوف
أما رفع الحواجب فيعني دهشة +تعجب
ارتخاء الفك يفرق بين مشاعر الدهشة والخوف حيث يكون في الخوف مشدودا.





 
مما يجدر معرفته أن هذه التعابير سريعة وتتم بلمحات زمنية قصيرة وتتغير خلال المحادثة أو مع تغيير المواقف.


كما أنه من الضروري معرفة أن هذه تعبيرات أساسية وأن تفاعلات الحياة اليومية تصدر العديد من التعبيرات المركبة التي تشتمل على أكثر من عاطفة وعلى الاغلب ان يكون التعبير عن هذه العواطف بأكثر من أداة من أدوات الماكينة الخارقة الجسم البشري وإلى لقاء قادم مع تمنياتي بأن تكون أيامنا دوماً جميلة ومتألقة.



العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..والعقول المتفتحة
تناقش الأحداث..والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس

التفسير الفيزيائي ليوم القيامة

هذه  من اجمل محاضرات الفيزيائي العالم الكبير والجليل منصور على الكيالي
فيديو…

فستان قابل لتغيير وانتي بمكانك.فيديو

يا الرجال خلاااااااااااص رااح تفتكون من حريمكم وهلكم كل يوم ودني سووق خلاص الحل عندي ههه

لقووو الحل

كده يسوون زبدة الفول السوداني ههه

http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2009/06/peanut-butter-breakfast-lg.jpg

ههههههههههههههههههههههه الله يخرب بيتكم

قصة حقيقية ( النمل لا يحب الكذب)

http://vb.h777h.com/imgcache2/79746.imgcache2.jpg

قصة حقيقية ( النمل لا يحب الكذب)

قصة اعجبتني يقول صاحبها………… …..؛؛    في أحد المرات كنت جالساً في البرية وأقلب بصري هنا وهناك ، أنظر إلى   مخلوقات الله وأتعجب من بديع صنع الرحمن ..    ولفت نظري هذه النملة التي كانت تجوب المكان من حولي تبحث عن شيء لا    أظن أنها تعرفه … ولكنها تبحث وتبحث .. لا تكل …. ولا تمل ..    يقول وأثناء بحثها عثرت على بقايا جرادة …. وبالتحديد رجل جرادة …    وأخذت تسحب فيها وتسحب وتحاول أن تحملها إلى حيث مطلوب منها في عالم    النمل وقوانينه أن تضعها …. هي مجتهدة في عملها وما كلفت به …    تحاول … وتحاول ..    يقول : وبعد أن عجزت عن حملها أو جرها ذهبت الى حيث لا أدري واختفت ..    وسرعان ما عادت ومعها مجموعة من النمل كبيرة وعندما رأيتهم علمت أنها    استدعتهم لمساعدتها على حمل ما صعب عليها حمله    .. فأردت التسلية قليلاً وحملت تلك الجرادة أو بالأصح رجل الجرادة    وأخفيتها …. فأخذت هي ومن معها من النمل بالبحث عن هذه الرجل .. هنا    وهناك … حتى يئسوا من وجودها فذهبوا ..   لحظات ثم عادت تلك النملة لوحدها فوضعت تلك الجرادة أمامها .. فأخذت تدور    حولها وتنظر حولها .. ثم حاولت جرها من جديد .. حاولت ثم حاولت .. حتى    عجزت .   . ثم ذهبت مرة أخرى … وأضنني هذه المرة أعرف أنها ذهبت لتنادي على    أبناء قبيلتها من النمل ليساعدوها على حملها بعد أن عثرت عليها … جاءت    مجموعة من النمل مع هذه النملة بطلة قصتنا وأضنها نفس تلك المجموعة .. !!    يقول : جاءوا وعندما رأيتهم ضحكت كثيراً وحملت تلك الجرادة وأخفيتها    عنهم …. بحثوا هنا وهناك … بحثوا بكل إخلاص .. وبحثت تلك النملة بكل    مالها من همة ..   تدور هنا وهناك .. تنظر يميناً ويساراً .. لعلها أن ترى شيئاً ولكن لا شيء    فأنا أخفيت تلك الجرادة عن أنظارهم ……. ثم إجتمعت تلك المجموعة من النمل   مع بعضها بعد أن ملت من البحث ومن بينهم هذه النملة ثم هجموا عليها    فقطعوها إرباً أمامي وأنا أنظر والله إليهم وأنا في دهشة كبيرة وأرعبني    ما حدث .. قتلوها .. قتلوا تلك النملة المسكينة .. قطعوها أمامي ….    نعم قتلوها أمامي قتلت وبسببي … وأظنهم قتلوها لأنهم يضنون بأنها كذبت    عليهم !!    سبحان الله حتى أمة النمل ترى الكذب نقيصة بل كبيرة يعاقب صاحبها    بالموت !! ))    حتى النمل يعتبرون الكذب جريمه يعاقب عليها لإثمه وشدة    جرمه.. فأين من يعتبر ؟؟