الخميس، 11 أبريل 2013

أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم

الجسم الرشيق الخالي من الدهون المتراكمة غاية الجميع، ولكي تصل لتلك المرحلة ستبذل الكثير من المجهود وتتبع أنظمة غذائية صارمة لتحصل على نتيجة مرضية، دون أن تعلم بوجود عدد من الأطعمة حددها المتخصصون في عالم التغذية، تساعدك في رحلتك علي الإسراع من عملية إذابة الدهون، واستبدالها بعناصر غذائية مفيدة للجسم.

 
 

رقائق حبوب الإفطار من الشوفان Cereals:

سبب إقبالك الشره علي وجبة إفطار خفيفة في الصباح، يرجع إلي انخفاض مستوي السكر في الدم، لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان في الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي علي نسبة ألياف عالية، تظل في المعدة لساعات طويلة تجعلك لست في حاجة لتناول المزيد من الأطعمة.

ولكن احرص عند الشراء على اختيار رقائق حب الشوفان الخالية من النكهات أو السكر، واشتري النوع التقليدي ولمذاق حلو قليلا أضيفي بعض حبات التوت.

 
 
 

حبات اللوز:

املأ معدتك بحبات اللوز، فهذه من أفضل طرق إنقاص الوزن، فقد أجريت دراسة علي مجموعتين من الأشخاص، مجموعة تتناول حبات اللوز بشكل دوري، وأخري تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون علي اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام علي عكس المجموعة الثانية.

ولا تنسي عندما نذكر حبات اللوز فبالتأكيد هي الخالية من أي نكهات سواء السكر أو الملح، فالتي تحتوي علي ملح تكون من أحد مسببات رفع ضغط الدم.

 
 
 

بودرة البروتين:

مسحوق البروتين ليس مرتبطا فقط برواد الصالات الرياضية، بل هو من أكثر الوسائل التي تعمل علي حرق الدهون بالجسم وبناء العضلات، بخلاف أنه يعمل علي سد جوعك.

وحتى يجدي نفعا أضف ملعقتين صغيرتين علي المشروب، وحبذا إذا كان مشروبا لإذابة الدهون، أو ضعها علي كوب الزبادي والفواكه والحليب خالي الدسم، ولكن وضع المسحوق علي مشروب الشيكولاته “الكاكاو” لا يعني أنه تحول لمشروب صحي!.

 
 
 

زيت الزيتون:

مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، كل شخص يحتاج للقليل من الدهون فهي من أهم العوامل التي تسيطر علي إحساس الجوع، لذلك استخدم دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل الزيتون والكانولا، فهما يحافظان علي مستوي الكولسترول في الدم.

مع العلم أن الزيوت النباتية المهدرجة تقع في قائمة الدهون غير الصحية.

 
 
 

التوت:

يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف، وغير المسببة لزيادة في الوزن، فكوب واحد من التوت يعادل 6 جرامات فقط من الدهون.

غير أن ذلك لا يعني أن أكواب الجيلي صحية، فالجيلي لا يحتوي علي أي ألياف بل علي العكس ملئ بالسكر العدو الأول للرشاقة.

 
 
 

البيض:

يحتوي البيض علي فيتامين B12 الذي يزيد من سرعة هضم الدهون، كما كشف أحد الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون البيض كوجبة رئيسة في الإفطار بشكل يومي، يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون علي تناول الخبز.

في حين إذا كنت مصابا بزيادة في نسبة الكولسترول، فاستشر الطبيب أولا قبل تناول البيض.

 
 
 

الفاصوليا بأنواعها واللوبيا:

بشكل عام، تحتوي الفاصوليا بأنواعها وأيضا اللوبيا علي نسبة عالية من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكل فعال علي إنقاص الوزن، لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها أو اللوبيا بكمية كبيرة مثل عمل ساندويتش من ذلك بالخضار فقط أو لفها في رقائق التورتيللا، ولو مرة واحد في الأسبوع، حتى تحدث عملية إحلال فبدلا من وجود دهون تحل مكانها الألياف.

 
 
 

اللحوم والسمك:

هل تلاحظ أنك تهضم كافة العناصر بشكل أسرع من حرق الدهون؟ إذن اعتمد في طعامك علي تناول لحم الديك الرومي فهو لا يحتوي علي نسبة دهون عالية بخلاف نظائره من اللحوم ولكن احرص علي نزع الجلد والدهون.

و إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي، اعتمد بشكل رئيسي علي لحوم الأسماك، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، وملئية بزيوت بأوميجا 3 التي تساعد علي منع تراكم الدهون في منطقة البطن.

تحذير هام، ابتعد تماما عن تناول النقانق أو اللحم المقلي فهما مشبعان بالدهون الضارة

 
 
 

الخضراوات خضراء اللون:

الخضروات مثل السبانخ والبروكلي و الجرجير والبقدونس غنية بالألياف وقليلة السعرات في نفس الوقت، لذلك احرص علي تناول طبق سلطة كبير قبل كل وجبة، حتى تمتلئ بطنك ولا تكون في حاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.

 
 
 

الزبادي:

تناول كوب من الزبادي يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتويه، ولكن اختار الزبادي خالي الدسم حيث نسبة الكالسيوم به أعلي من كامل الدسم.

اللحوم والسمك:

هل تلاحظ أنك تهضم كافة العناصر بشكل أسرع من حرق الدهون؟ إذن اعتمد في طعامك علي تناول لحم الديك الرومي فهو لا يحتوي علي نسبة دهون عالية بخلاف نظائره من اللحوم ولكن احرص علي نزع الجلد والدهون.

و إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي، اعتمد بشكل رئيسي علي لحوم الأسماك، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، وملئية بزيوت بأوميجا 3 التي تساعد علي منع تراكم الدهون في منطقة البطن.

تحذير هام، ابتعد تماما عن تناول النقانق أو اللحم المقلي فهما مشبعان بالدهون الضارة.

تفتيح البشرة بسهولة و أسرار لتفتيح البشرة

احدث ماسكات لتفتيح البشره بأسرع وقت – تفتيح البشرة بسهولة

معلقة كبيرة حليب نيدو بودره
معلقتين بياض بيضة
شوية ماءورد
نص معلقة زغيرة نشا ذره
نخلط جميع المكونات مع بعض حتى يثقل ويتماسكونضعه على الوجه لمده 10-15 دقيقه تم تغسلي وجهك بماء دافي تم بماءبارد
_____________
*
معلقتين زغار زبادي
نص معلقة زغيرة عسل
معلقةكبيرة عصير ليمون
نخلط جميع المقادير مع بعض ونضعة على الوجة لمدة 15 دقيقةوتغسل بماء فاتر
——————–
3
معالق ماء الورد
معلقة كبيرةنشا
نص كوب ماء
يخلط مع بعض ويضع على النار ويحرك ومن تم يترك حتى يبرد ومنتم يوضع على الوجة حتى يجف يعنى ممكن لمدة 15 أو 20 دقيقة
__________

-تفتيح البشرة
- قناع بياض البيض:

يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.
———————————————-

-تفتيح البشرة
قناع اللبن بالدقيق:

ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ
——————————————–

-تفتيح البشرة
قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:

يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات
—————————————————–
أولا: ماسك اللوز

المكونات:
لوز مطحون.
بياض بيضة.
نصف ليمونة.

الطريقة:
• انقعي اللوز في الماء حتى تستطيعي نزع القشرة منه.
• اطحني اللوز المقشر في الخلاط حتى يصبح بودرة.
• اخلطي اللوز المطحون مع بياض البيضة مع نصف الليمونة حتى تتجانس مع بعضها البعض.
• ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة وقومي بغسل وجهك بماء دافئ ثم ماء بارد بعد ذلك.
• كرري هذه العملية كل يوم وسوف ترين الفرق

.
———————————————

ثانياً: ماسك الموز

المكونات:
موز.
ونصف كوب من اللبن.

الطريقة:
• تهرس الموزة.
• ويوضع عليها اللبن ويخلط جيداً.
• يوزع الخليط على البشرة مع التركيز على الأماكن الغامقة في البشرة.
• يترك لمدة ربع ساعة ثم تغسلين الوجه بالماء، بس المياه تكون فاترة.
• الماسك ده مش بيبيض الوجه بس لأ وكمان بيكسبه نعومة وحيوية ليس لها مثيل.

—————————————————————
ثالثاً: ماسك البطاطس

المكونات:
ثمرة بطاطس.
لبن حليب.

الطريقة:
• اسلقي البطاطس واهرسيها.
• اخلطي البطاطس المهروسة مع اللبن وياريت في الخلاط لغاية ما تبقى ناعمة.
• ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى ينشف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد… علشان غسيل الوجه بالماء البارد ثم الدافئ بيعطي للبشرة انتعاشا.
• جربي المسك ده مرة كل أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.


———————————————————–

رابعاً: ماسك الزبادي بالعسل والليمون

من أكتر المواد التي تساعد على تفتيح البشرة الزبادي بالعسل.

المكونات:
زبادي.
ليمون.

الطريقة:
• توضع نقطة أو اثنتان من عصير الليمون على الزبادي.
• وضعي الخليط على وجهك لمدة ساعتين إلى أن ينشف هذا المسك ثم اشطفي وجهك بالمياه

.
————————————————————
ماسك النشا

3معالق ماء الورد
معلقة كبيرةنشا
نص كوب ماء
يخلط مع بعض ويضع على النار ويحرك ومن تم يترك حتى يبرد ومنتم يوضع على الوجة حتى يجف يعنى ممكن لمدة 15 أو 20 دقيقة

—————————————————

6 أسرار لتفتيح بشرة الوجه

على الرغم من أن كريمات التفتيح قد تأتي بنتائج رائعة على البشرة، إلا أن خبراء التجميل والأطباء لا ينصحون بها خاصة بعد أن ثبت مؤخراً أن مثل هذه الكريمات قد تضر بخلايا البشرة وتسبب سرطان الجلد.

لهذا السبب رجح الخبراء حلولأ أخرى أكثر أمانا على البشرة تتمثل فى التنظيف المستمر لها واستخدام المواد الطبيعية التى تساعد على تفتيح البشرة كالزبادي والفراولة والليمون والعسل، والإستعانة بكريمات الترطيب الغنية بهذه المواد. كما أنهم يقدموا لك بعض النصائح الخاصة بأسرار العناية بالبشرة وطرق استخدام الماكياج للوصول لبشرة أكثر نضارة وتألقا.

اتبعي نصائح الخبراء التالية واكتشفي أسرار الحصول على بشرة بيضاء وجذابة طوال الوقت.

الخلايا الميتة أحد أسباب إسمرار البشرة

- تراكم الخلايا الميتة على بشرتك يؤثر على لونها ويمنحها لونا داكنا وباهتا بالإضافة لأنها تسد المسام وتسبب الحبوب المزعجة. لذا، فإن أول طرق الحفاظ على بياض البشرة هو التخلص من هذه الخلايا أولأ بأول. احرصي على تنظيف البشرة باستمرار واستخدمي مقشر اللوز والعسل مرة في الأسبوع لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. وإذا كانت بشرتك خشنة، استخدمي مقشر العسل واللوز 3 مرات أسبوعيا مع الترطيب المستمر، فتحصلين على بشرة ناعمة.

الصن سكرين ضروري لإسترجاع لون بشرتك

- إذا كنت تعشقين الحصول على اللوك البرونزي تحت أشعة الشمس الصيفية، لا تجعلي هذا سببا للإضرار بخلايا بشرتك فيما بعد، واحرصي على وضع الصن سكرين ليحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسيجية ومن ثم التسهيل من عملية استعادة لون البشرة الأساسي.

الكريم اليومي أحد أسرار إشراقة بشرتك

- البشرة التي تحصل على تغذيتها وترطيبها باستمرار هي بشرة صحية وكلما كانت البشرة صحية كلما احتفظت برونقها وإشراقتها طوال الوقت. لهذا استخدمي يوميا كريما أو لوشن خفيف لترطيب البشرة بحماية من الشمس بدرجة SPF15 ولأنه خفيف سيختفي أسفل الماكياج ويغذي البشرة طوال الوقت.

أعشاب الكاموميل تستعيد بياض البشرة

الكاموميل (البابونج) عشب له مميزات عديدة أهمها أنه يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء والبقع الجلدية. أفضل طريقة لاستخدامه هى تبريد أكياس الشاي الغنية بعشب البابونج ووضعها على العين وبالأماكن الملئية بالبقع والإسترخاء لدقائق إلى ان يتحسن لون البشرة.
حيل تفتيح البشرة بالماكياج

- إذا كنت تبحثين عن أسرع طريقة للحصول على بشرة فاتحة متألقة، استخدمي بودرة حرة فاتحة dust Frosted Powder لمنحك بريقا ونضارة خاصة في السهرات.

- يمكنك أيضا الإستعانة بالمستحضرات المضيئة للبشرة “skin illuminators”. فهى تعمل بتقنية تعكس الضوء وتجعل بشرتك تبدو وكأنها مضيئة ومشرقة. لكن لا تستخمي هذا المستحضر كثيرا إلا فى أوقات الحاجة مثل السهرات، حتى لا تؤذي بشرتك به.

أفضل ماسكات تفتيح البشرة

سواء كان سبب إسمرار بشرتك هو أشعة الشمس أو استخدام كريمات التسمير أو إهمال العناية بها، لا تجربي كريمات التفتيح التى لا ينصح بها الأطباء، واحرصي على إعداد أحد الماسكات التالية بشكل أسبوعي فهي ستساعدك على تفتيح لون بشرتك واستعادة بيضاها من جديد.

ماسك الزبادي: امزجي ملعقة من الزبادي مع أخرى من عصير الليمون فى إناء مناسب. وزعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

ماسك الليمون: امزجي ملعقة من العسل وأخرى من عصير الليمون ثم وزعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك الكركم: امزجي ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من دقيق الذرة وأخرى من عصير الليمون وأضيفي ملعقة أخرى من عصير الطماطم لتحصلي على عجينة متماسكة. وزعي العجينة على وجهك واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

وأخيرا، للمسام الواسعة، استخدمي قناع العسل والنعناع الذي يغلق المسام المفتوحة ويشدها. ضعي القناع مرة واحدة في الأسبوع ولمدة خمس دقائق فقط. العسل سيغذي البشرة والنعناع سيجعل الدم المليء بالأوكسجين يتدفق لبشرتك مما يجعل بشرتك تبدو وردية ومشرقة ومشدودة أكثر.

كيف تهذبين طفلك فى الأماكن العامة؟

إذا أساء طفلك التصرف، فإنك قد تشعرين بالغضب وتنهريه بطريقة مبالغ فيها. ولكن عليك أن تعلمي أنه توجد طرق يمكنك من خلالها تهذيب طفلك بدون أن تحدثي ضجة أو مشكلة. وأول شئ يجب أن تفعليه فى حالة أساء طفلك التصرف فى مكان عام هو البقاء هادئة، لأنك إذا لم تفعلى هذا فإنه قد يسبب لك ولطفلك الإحراج. أخبري طفلك بضرورة التزامه بالقواعد والنظام وإذا لم يسمع كلامك فيمكنك أن تبدئى فى التحدث معه بنبرة صوت عالية.

ومن الأشياء التى يجب على الأم أن تحرص عليها حتى لو أساء الطفل التصرف هو ألا تقلل من شأنه أبدا، لأن مثل هذا الأمر قد يؤثر على نفسية الطفل وثقته بنفسه. وإذا أحسن الطفل التصرف، فيجب أن تمتدحيه ويمكنك أيضا أن تكافئيه على سلوكه المهذب.

تذكري دائما كأم أنك بالغة ولا يمكنك أن تنزلى لمستوى الطفل بالتعامل معه بنفس طريقته أو السخرية منه لأن هذا قد يجعل الطفل يتصرف بطريقة أكثر سوءا وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى أن تسوء العلاقة بينكما.

وعامة، فيجب على كل أم أن تتذكر التحكم فى أعصابها وتبقى هادئة و لاتسخر من الطفل أو تقلل من شأنه حتى تتمكن من تهذيبه فى الأماكن العامة بطريقة لا توجد مشاكل.

علاقته بأمه.. تكشف الكثير


تحاول النساء بشتى الطرق استكشاف الرجل والتعرف على طبيعة شخصياتهم.

جربي طريقة جديدة لتحليل شخصية الرجل، فقط تابعي علاقته بأمه وتصرفاته نحوها.. بالتأكيد ستكتشفين الكثير دون أن تبذلي أي مجهود إضافي بجانب الملاحظة المجردة.

ارتباط الرجل بأمه شئ مقدس لا يمكن تفسيره إلا عندما تصبحين أما، ولكن عندما تحاولين التقرب من رجلك، فعليك استكشاف طريقة تعامله مع والدته من خلال مراقبة هذه العناصر:

1- هل يتحدث رجلك إليها هاتفيا كل يوم؟

اعلمي أنه اذا كان الرجل يقضي أغلب يومه في التحدث مع والدته، وخصوصا اذا كان يطلعها على بعض التفاصيل شديدة الخصوصية في علاقتكما، فإن ذلك مؤشر سلبي، ذلك أنها لن تكون فقط على علم بكل تفاصيل حياتكما المشتركة، بل سيكون لها اليد الطولى أيضا في هذه العلاقة، لأن ابنها بالتأكيد سيسمح لها بالتدخل المستمر، كما أن تدخلها لن يكون عادلا لأنها ستنحاز لابنها بطبيعة الحال، لأنها حصلت على معلوماتها منه، وبالتالي ستتبني أوتوماتيكيا وجهة نظره.

اذا كان الرجل يشعر أن أمه “ملاك يمشي على الأرض”، فإن كل مقارنة معها ستكون لصالحها حتما، مهما كنت جميلة أو ذكية أو مطيعة أو محبة أو وفية…. إلخ، ستكون أمه هي محور اهتمامه على الدوام، فهل تتحملين هذا النوع من العلاقة؟

2- هل يطلب زوجك مشورة والدته في كل شئ؟ ولا يتصرف إلا وفقا لأوامرها؟

ذلك يشير إلى أنه لا يستطيع اتخاذ قراراته بمفرده، وأنه يحتاج دوما لتوجيهاتها لتسيير شتى شئون حياته اليومية، وربما يكون ذلك ناتجا عن عدم شعوره بالأمان.

نحن لا نقول إنه لا يجب ألا يحترم الرجل أمه أو يسألها المشورة بصفتها أكثر خبرة منه، لكن على الرجل أيضا أن يكون مسئولا وقادرا على اتخاذ قراراته بمفرده وتحمل تبعاتها كافة. ففي النهاية، اذا لم يكن الرجل قادرا على تحمل مسئولية نفسه، فكيف له أن يحمي علاقتكما من التحديات المستقبلية؟

واذا كان الرجل يبدأ كل عبارة بــ “أمي تقول…”، فإنه لا يمكنه التصرف بغير ارادة والدته أو الابتعاد عن الخطة التي رسمتها له، وذلك معناه أنه غير مستعد بعد للاستقلال وتحمل المسئولية.

3- هل يتجاهل زوجك أمه ولا يصل رحمه؟

اذا كان الرجل لا يسأل عن والدته بانتظام، ولا يعودها – وهي التي حملته وأرضعته وربتّه – فهو بالتأكيد لن يكون وفيا لكِ أيضا. فالرجل الذي يشعر أنه أعلى من الجميع وأهم من أمه، فسيكون قاسيا وغير منصف معكِ، لن يشكرك أو يمتدحك أو يقدر ما تفعلينه، لأنه يعتقد أنكِ ببساطة ملزمة بفعل هذه الأشياء.

4- هل يتجنب الرجل أمه؟

بعض الرجال يعاملون أمهاتهم بنوع من القسوة، بل يتجنبون – بلا سبب – الاجتماع بهن والتحدث معهن في كثير من الأحيان. هل تعتقدين أن الرجل الذي لا يبادل أول امرأة تحبه في هذه الدنيا نفس الشعور، سيحبك أنتِِ؟

5- هل يسب زوجك أمه؟

بالتأكيد ليست جميع الأمهات ملائكة، لكن: مهما كان تصرف الأم ومهما كانت تعامله بصورة سيئة، هل هذا يجعله يسبها أو يهينها بأقذع الألفاظ؟! اذا كان الرجل لا يبدي احتراما لوالدته، فإن ذلك معناه أنه يعاني حتما من مشكلة في شخصيته، وتأكدي أنه سيعاملك بالمثل في المستقبل… واذا فعلها سرا، سيكررها في المرة القادمة أمام الناس.

6- هل يعامل الرجل أمه كخادمة؟

اذا كان زوجك يتوقع أن تقوم أمه بالتنظيف والطهي وتنفيذ طلباته كلما اجتمعا معا، فإنه ما زال يشعر أنها خلقت لتخدمه فقط، مما يعني أنه “طفل” مدلل، وسيكون دورك مشابها تماما لدور والدته، أي ستكونين مجرد خادمة ثانية لرجل كسول غير ناضج.

7- هل علاقته جيدة بأمه؟

عليك أن تفرقي جيدا بين أن تكون علاقة زوجك بأمه جيدة، أو أن يكون ارتباطهما زائدا عن الحد، فالرجل الذي يعتني بأمه ويطيعها ويحرص على التقرب منها، ليس بالضرورة “ابن أمه”، بل هو شخص حساس وعطوف ومتفهم، وسيكون من الأفضل لكِ أن تتقبلي حبه لأمه وتسيطري على شعورك بالغيرة، لأنه يشعر بالامتنان للمرأة التي أعطته حياتها.

إلى حواء.. 5 شروط وضعها الرجل لإنجاح العلاقة الزوجية

دائما ما تهتم الأبحاث والدراسات بوجهة نظر النساء واقتراحاتهن فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية وطرق تقويتها وإنجاحها. إلا أن هذه الأبحاث والدراسات تتجاهل تماما الطرف الآخر في العلاقة، والذي يساهم بنسبة 50% من نجاحها أو فشلها، ولهذا نستعرض من خلال هذا الموضوع الشروط الخمسة التي يضعها الرجل من أجل إنجاح العلاقة الزوجية.

1- أن يكون الطرفان ملتزمين بإنجاح العلاقة:

الحب ليس سهلا أبدا، لكن الأصعب بالتأكيد هو المحافظة على العلاقة والاستمرار في بذل المجهود اللازم لإنجاحها، فالزواج مؤسسة تتطلب تعاون الزوجين على مدار الساعة، وعدم التوقف مطلقا عن العمل على استمرارها بنفس الكفاءة على مدى سنوات العمر، وعدم ادخار أي جهد من شأنه تعميق الرابطة بين طرفيها.

ويؤكد الكثير من الرجال أن نجاح العلاقة الزوجية في رأيهم يتم أولاً بوجود حالة من الاتصال الصادق والناجح بين طرفيها، ولذلك فهم يتوقعون دائما ألا تخفي النساء عنهم أية معلومة من شأنها التأثير على الزواج، كما يتوقعون أيضا وجود إجابات واضحة وصادقة على أي سؤال يقومون بتوجيهه لنسائهم، لأنه وبكل بساطة لا وجود للحياء بين الرجل وزوجته. كما يريد الرجال أيضا أن تكون النساء واضحات ومحددات في مطالبهن من أزواجهن، وأن يمتلكن الثقة والشجاعة الكافية للتعبير عن حاجاتهن.

تعتقد كثيرات من النساء أن الرجال يفضلون المرأة السطحية التي لا يشغلها شئ سوى الماكياج والتسوق، لكن الواقع العملي أن الرجل يحب المرأة صريحة وشجاعة وناضجة ومتحملة للمسئولية وقادرة على اتخاذ القرار والتعبير بحرية عما يشغلها، والتخلص من عقدة أن المرأة في بيت زوجها مجرد تابع ليس لها رأي.

2- أن تكون المرأة واثقة من نفسها وتشعر بالأمان في كنف زوجها:

المرأة المثالية بالنسبة للرجل هي المرأة التي تشعر زوجها أنها بحاجة إليه وتشعر معه بأمان لا حدود له، ولكن في نفس الوقت تحتفظ بشخصيتها المستقلة وتميزها وقوتها.

يريد الرجال المرأة النشيطة الفعالة التي لديها اهتمامات وتؤثر في المحيطين بها.

والخطأ الذي تقع فيه معظم النساء هو أن يتجنبن إظهار حاجتهن لأزواجهن، ظنا منهن ان الرجل سينقلب على زوجته ويصبح متسلطا إذا لمس ضعفها وحاجتها إليه، لكن الواقع ان الرجل يصبح أكثر تعلقا بزوجته كلما شعر بحاجتها له.

3- أن تعرف المرأة كيف تتعامل مع زوجها:

بعض النساء يقمن بتصرف شديد الغباء، وهو أن يحاولن بشكل شبه دائم أن يظهرن لأزواجهن أنهن على قدم المساواة معهم، بشكل يهين رجولة الرجل، متجاهلات أن جزءا من شخصية الرجل هو شعوره بذاته، ويتحقق ذلك له عندما تمتدحه زوجته على ما يقوم به من أجلها، لكن بعض النساء – للأسف – يعتقدن أن الرجال ليسوا في حاجة لسماع كلمات المديح والدعم منهن.

4- ألا تسعى المرأة للتحكم بزوجها:

لا يحب الرجل أبدا أن تتلاعب به زوجته أو تتحكم في تصرفاته وقراراته، لأن ذلك بكل بساطة يتنافى مع إحساسه برجولته، ولذلك لا يجوز للمرأة تجريد زوجها من هويته ومنعه عن القيام بأنشطته المحببة إليه حتى تطمئن إلى أنه لن يجرحها.

ولا يحب الرجال أيضا أن تقوم النساء بتفسير الحقائق بصورة ملتوية حتى يصبح الرجل ملاماً على خطأ مشترك، أو أن يتم اتهامه بشئ لم يفعله من الأساس.

تظن العديد من النساء أن الرجال يتجنبن التحدث مع زوجاتهن في أمور الحياة اليومية، ولذلك تلجأ النساء تلقائيا لممارسة الحيل للحصول على ما تبتغيه من زوجها، بدلا من التواصل معهم والتعبير عن احتياجاتهن، وهذا بالتحديد ما يكرهه الرجل، ولا يتسامح معه أبدا وخصوصا على المدى الطويل.

5- أن تكون المرأة مخلصة ومسئولة وتشعر بالانتماء لهذه العلاقة:

يريد الرجل أن تكون زوجته ناضجة عاطفيا، ولا تحركها مشاعرها دون وعي. يريد الرجل المرأة مسئولة وقادرة على التحكم في مشاعرها وانفعالاتها حتى لا تقودها للجنون. يريد الرجل المرأة البسيطة التي يمكنها حتى أن تسخر من نفسها معه دون أن تشعر أنها تهين ذاتها، وأن تظهر له دوما حرصها على استكمال العلاقة والمشاركة في تطويرها حتى تصبح أكثر قوة ورسوخا على المدى الطويل.

بالطبع يريد الرجل زوجته مخلصة ووفية لعلاقتهما بشكل كامل، وأن يكون بيتها هو الشئ الأساسي في حياتها، وليس حياتها العملية مثلا .

10 خدع لجذب انتباه البنات..ممنوع دخول البنات

لقد ضاق الرجل ذرعا من مطالبات النساء بالمساواة. حسنا! لقد جاءتك – عزيزي الرجل – الفرصة لتجعل النساء يتذوقن من نفس الكأس. ما رأيك أن تترك النساء يلهثن وراءك بدلا من أن ترهق نفسك في التفكير كيف ستتخذ المبادرة والخطوة الأولى لجذب انتباهها؟

اذا كنت لا تريد بذل أي مجهود في اللهث وراء الفتيات، وأن تجعلهن يطاردنك على سبيل التغيير، فاقرأ هذه الخدع، واحفظها جيدا، لأنك عندما تجربها عمليا.. ستشعر بالفارق.

1- الرشاقة:

احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حتى تحصل على جسد رشيق ممشوق. قم بتقوية عضلاتك وبناء جسد رياضي في النادي الصحي (Gym)، وتأكد أنك في غضون أسابيع قليلة ستلتفت انتباههن للدرجة التي ستلاحظ فيها عيونهن تتابعك أينما ذهبت. المهم ليست صعبة أبدا، عليك فقط تنظيم غذائك وممارسة الرياضة لمدة ساعة واحدة يوميا وستشعر بالفارق، ولكن احذر أن تتحول إلى مهووس بعضلاتك فتصبح شبيها بكائن عملاق، مما سيعود عليك حتما بنتيجة عكسية، لأن البنات تنفر من هذا الشكل.

2- لا تبالغ في التعطر:

يظن الكثير من الرجال أن المبالغة في وضع العطور ستجذب النساء، لكن الدراسات العلمية تؤكد أن هناك عوامل جينية تجعل المرأة تنجذب لرائحة الرجل الطبيعية أكثر من العطور. إذن الخدعة هنا أن تستخدم عطرا خفيفا، بحيث يمتزج شذاه برائحة جسدك الطبيعية.

3- اختر الملابس المحددة لعضلات جسمك:

الجسد المثالي للرجال يشبه حرف V في اللغة الإنجليزية، أي أن يكون النصف العلوي من جسد الرجل عريضا إلى حد ما عن النصف الأسفل.

ولتحقيق هذه الإطلالة، سيكون عليك اختيار الملابس التي تبرز هذا الشكل وتدعمه.

4- نفذ ستايل لحلاقة اللحية والشارب تماشيا مع ملابسك وهيئتك:

يعتقد الكثير من الخبراء أن النساء لديهن قناعة أن الرجل يتمتع بصحة جيدة عندما يقوم بإطلاق لحيته وشاربه قليلا، كما أنها تضفي نوعا من الهيبة والغموض على طلته الرجولية، ولذلك فإن فنانين مثل: أحمد عز و هاني سلامة و تامر حسني و جوني ديب، هم نموذج الرجولة عند كثير من الفتيات.

5- سكسوكة الوجه “الدوجلاس”:

احرص على إطلاق شعر وجهك حول منطقة الشفتين ومحيط فكيك، لأن ذلك يعزز طلتك الرجولية ويجذب الفتيات بشكل كبير، ولا تنس أن براد بيت قد تمكن من الإيقاع بأنجلينا جولي بهذه الطلة المميزة.

6- قف مستقيما:

احرص على أن تكون مستقيم الظهر والأكتاف، كلما كنت واقفا بصحبة الجنس الآخر، ولا تجعل رقبتك منحنية أبدا، حتى تعطي إيحاء للجميع بأنك رجل واثق قوي مسيطر لا تهاب شيئا، كما أن الوقوف مستقيما سيزيد من طولك في أعينهن.

7- ارتدي حذاء بكعب عالي نسبيا:

طبعا، اعتاد الرجل أن تكون الأحذية عالية الكعب حصريا للنساء، لكن الأناقة تتطلب التضحية، لذلك عندما تذهب للتسوق، احرص على انتقاء الأحذية ذات الكعب العالي نسبيا حتى تزداد طولا ورشاقة. أنت لست في حاجة لتبدو كلاعب كرة سلة، ولكن بعض الطول الإضافي سيكون في صالحك.

8- ابتسم:

أول ما يلفت نظر الفتاة في الرجل هو وجهه، وبالتأكيد فإن ابتسامتك ستمنحك نقاطا إضافية، لأنها ستشعر الفتاة أنك لا تمانع أن تتقرب إليك، وأنك لست قاسيا أو فظا.

9- الثقة:

تميل المرأة بطبعها للرجل الواثق من نفسه، لأن الانطباع الذي تأخذه وقتها أن هذا الرجل قادر على تحمل المسئولية وقيادة أسرته نحو الأمان دائما.

10- الأناقة والاهتمام بشكلك:

لا تحب المرأة أن يكون الرجل رث المظهر، لذلك اعتني جيدا بشكلك، واحرص أن تكون أنيقا في كل الأوقات. اختر ملابسك جيدا، واحصل على حلاقة جديدة لشعرك كل فترة. قلل من التدخين أو توقف عنه تماما. اذا كنت ممن يفضلون ارتداء قمصان مفتوحة عند منطقة الصدر، فمن الأفضل لك تدريم شعر الصدر قليلا دون التخلص منه نهائيا.