الأربعاء، 10 أبريل 2013

10 علامات لخيانة الرجل

“امرأة واحدة لا تكفي”.. هذا هو شعار الرجل الشرقي منذ عشرات السنين، فالرجل حتى وإن كان متزوجا، فإنه لا يمانع أبدا في ابداء اهتمامه بأخرى، حتى لو على سبيل المزاح.

لكن، هناك بعض الرجال الذي يقعون – تحت وطأة ظروف معينة – في بئر الخيانة، ولكي نضرب جرس الانذار، نقدم للمرأة عشر علامات يمكنها أن تكون مؤشرا على خيانة الرجل لها، حتى تبدأ في تقفى آثره، ومحاولة انقاذ حياتهما قبل أن يفترقا للأبد.

 
 
 

قد يكون زوجك يخونك اذا كان:

1- يخصص لكِ وقتا أقل من المعتاد، ذلك أن أكثر الحيل المألوفة للرجل لتجنب لقاء زوجته ومقابلة امرأة أخرى، أن يكون دائم الانشغال، متعللا بالمكوث في عمله لساعات أطول تلبية لحاجة العمل.

2- لم يعد يراكِ جذابة، فعندما يتوقف الرجل عن ابداء إعجابه بزوجته، أو يصبح أقل ميلا لممارسة العلاقة الحميمة معها بصفة مستمرة، فذلك معناه أنها لم تعد تشاركه حياته، وأن هناك من حلت مكانها في الاهتمام برغبات زوجها ومشاركته همومه وأفراحه، ويصبح الأمر واضحا للعيان بصورة أكبر عندما يصبح الرجل عاجزا عن مجرد المشاركة مع زوجته في بعض المناسبات العادية مثل مشاهدة فيلما سويا أو الذهاب للتسوق.

3- أن يبدأ الرجل في الاعتناء بمظهره فجأة وبصورة أكبر من المعتاد، فخبراء العلاقات الزوجية يؤكدون أن الرجل عندما يبدأ في خيانة زوجته، فإنه يقوم فورا بشراء ملابس جديدة، وذلك لأنه يحاول جاهدا أن يلفت انتباه المرأة “الجديدة” في حياته.

4- راقبي التغيرات التي تحدث لسيارته جيدا، فإذا لاحظت مثلا أن المقعد الأمامي الملاصق لمقعد القيادة كان معدلا بصورة مختلفة أو عليه بعض الشعيرات النسائية، فيجب عليك أن تفكري قليلا أن الوضع ليس على ما يرام.

5- اذا أصبح الرجل فجأة عصبيا بشكل غريب، ولم يعد هناك وسيلة نافعة للتواصل معه، فذلك معناه أنه قد دخل في مرحلة من تأنيب الضمير والشعور بالذنب نتيجة خيانتك، وأنه يحاول اخفاء ذلك بالشجار والصراخ المتواصل معك، حتى أنك ستلاحظين أنه بات يشكو من أشياء تافهة، لم يكن ليشعر بوجودها من الأساس في البداية.

6- اذا عاد زوجك من الخارج، وقد علقت بملابسه رائحة عطر نسائي، فيجب أن تسأليه فورا عن السبب.

7- من علامات خيانة الرجل، اذا شعرت بتغير ما في سلوك زوجك، وأنه بات مترددا في اختيار الكلمات كلما تحدث إليك، أو أنه أصبح دفاعيا في تبرير سلوكياته وتصرفاته معك، أو أن يقوم باتهامك بأنك مريضة وتفتعلين الشجار وتتهمينه بما ليس فيه، ومشددا على وفائه واخلاصه لكِ.

8- أصبح الهاتف المحمول من أكثر الأغراض الشخصية التي تخفي أسرارا كثيرا لحامله، ولذلك اذا رفض زوجك أن تمسكي بهاتفه وتطلعين على رسائله والأرقام التي قام بالتواصل معها، ذلك معناه أن هناك مشكلة ما، وخاصة اذا كان زوجك ممسكا بالهاتف طوال الوقت ويرفض أن يتركه في حوزتك تحت أي ظرف. وبالطبع فعندما يرفض الزوج استقبال مكالمات محددة في وجود زوجته، بل يفضل الخروج إلى غرفة أخرى لا يسمعه فيها أحد، فإن ذلك مؤشرا خطيرا على خيانته. وبالطبع فإن مكالمات منتصف الليل تعد دليلا قويا على ذلك، اذا لم يكن لهذه المكالمات مبررا واضحا.

9- اذا أصبح زوجك أكثر التصاقا بالكمبيوتر، للولوج إلى صفحات المحادثات الشخصية، فإنه قد يكون قد أصبح يتواصل مع أخرى، ويجب أن تزيد الشكوك لديك، اذا كان زوجك لا يقوم باستخدام الكمبيوتر إلا منفردا في غرفة خاصة ودون أن يقوم أحد بالإطلاع على ما يفعله.

10- راقبي التغيرات في العادات البسيطة لزوجك. يصبح الرجل متهما بالخيانة اذا أصبح ينفق نقوده بصورة سريعة. ابدئي في تحري المنافذ التي ينفق فيها أمواله، وراقبي جيدا الفواتير الخاصة بمصروفاته.

ولكن هذه العلامات العشرة تضع الرجل فقط في دائرة الخيانة، ولكنها ليست تأكيدا على أنه خائنا بالفعل، فالهدف من إعلامك بهذه النقاط، هو أنه ان توافرت في زوجك احداها أو بعضها أو كلها، فإن عليك البحث الجاد عن دليل خيانة زوجك، فاذا لم تجدي شيئا فإن زوجك برئ حتما، ولا ينبغي عليك أن تحيلي حياته إلى جحيم لمجرد بعض التغيرات العرضية في تصرفاته، والتي قد يكون سببها مشاكله في العمل، او وجود حالة مفاجئة من الفتور في العلاقة بينكما. ويجب أن تكوني شخصية متجددة وحيوية دائما حتى تحافظي على اهتمام زوجك بكِ، ولا يكون لديه حجة لمقارنتك بأخريات، والبحث عن سعادته مع امرأة أخرى.

5 أشياء تجعله يهرب من السرير!!

 

علاقة الرجل وزوجه الحميمية تخفي الكثير من الأسرار التي قد لا يعرفها سواهما، لذا من المحتمل أن تتطور للأسوأ أو الأحسن نتيجة لأمور غير مقصودة. لذا نقدم فيما يلي قائمة ببعض الأمور التي تفعلها أغلب الزوجات بعفوية، ولا تدرك الزوجة – هي وزوجها – أن هذه الأشياء تجعله يفر هاربا من العلاقة الجنسية.

 
 
 

دموعك..

على الرغم مما يشاع حول دموع المرأة وتأثيرها على الرجل، إلا أن صحيفة ساينس Science الأمريكية قد نشرت دراسة مؤخرا تفيد بأن رائحة دموع المرأة تعوق إثارة الرجل جنسيا إلى حد يقل كثيرا عن إثارته عندما يشم رائحة المحلول الملحي للأنف!! أي أنه لا يثار تقريبا على الإطلاق.

ويرى الباحثون أن دموع المرأة قد تصبح حلها المباشر إذا لم تكن لديها الرغبة في ممارسة الجنس، فهي تساوي عبارة “ليس الليلة”.

 
 
 

أحمر الشفاه

التزين للزوج من الأمور الجيدة، وهو يؤثر على العلاقة الزوجية الجيدة، ولكن..

بينت الاستفتاءات أن واحدا بين عشرة رجال يفضل أن تضع زوجته أحمر الشفاه قبل ممارسة العلاقة الزوجية. فأغلب الرجال يفضلون الشفاه الطبيعية عند التقبيل، حتى وإن كان شكله جذابا على المرأة. لذا إذا كنت متأكدة أن زوجك هو هذا الواحد بين العشرة، فاستمري في وضع أحمر شفاهك!

 
 
 

الرقة الحالمة

على الرغم من أن الرقة والهدوء الحالم قد يبدوان من الأمور الأنثوية، وهو ما يجعل بعض النساء يعتقدن أنه الطريق إلى إثارة أزواجهن، إلا أن الحقيقة قد تكون مختلفة. فللأسف الشديد مع انتشار الصور الإباحية والأفلام والمجلات الجنسية في كل مكان قد تتكون لدى معظم الرجال توقعات غير عادية عند ممارسة الجنس مع زوجاتهم، مما يجعل من الصعب إرضاءهم وإثارتهم، لذا ابتعدي عن الهدوء الشديد، ولا تخجلي من تقديم المزيد من الجرأة خلال علاقتك مع زوجك.

 
 
 

الروائح الحلوة

العطور منها ما تغلب عليه روائح الفاكهة أو الحلوى السكرية او الورود والأخشاب. وعلى الرغم من انتشار الروائح المسكرة أو الفواكه ورواجها بشدة، إلا أنها ليست الخيار الأمثل في السرير. ذلك لأنها تجعل الرجل يفكر في المطبخ أو محال الحلوى، وليس غرفة النوم. ولكن الروائح الأنسب لاستفزاز غريزة الرجل هي الروائح والكريمات التي تشبه رائحة الصابون أو الشامبو، فهي تستدعي مشهد الاستحمام لدى ذهن الرجل، وتثيره للمبادرة بالعلاقة الزوجية.

 
 
 

لبن الصويا

كثير من النساء يشجعن أزواجهن على شرب لبن الصويا بدلا من اللبن العادي، وذلك لمعرفتهن بفوائده العديدة. ولكن ما لا يعرفنه أن لبن الصويا يحتوي على مادة تشبه هرمون الاستروجين الأنثوي، والذي يقلل الشهوة الجنسية للرجال.

اختبر نفسك .. هل أنت مدمن على الجنس؟

يعتبر الإدمان الجنسي حالة شائعة جدا بين العديد من الفئات العمرية المختلفة، وبالرغم من صدمتك الأولية، إلا أننا نقولها بصراحة، هناك مرض نفسي يسمى الإدمان الجنسي، ويعاني منه العديد من الأشخاص حول العالم دون أن يعلموا أنهم يعانون من مرض نفسي متعلق برغباتهم الجنسية المكبوتة. وسوف تعلم هنا كيف تعرف إذا كنت أنت شخصيا تعاني من الإدمان على الجنس أيضا، أو تستعمل الجنس بإدمان.

 

يقع الإدمان في صنفين:

الإدمان على المادة – مثل الغذاء، والمخدّرات، والكحول، والنيكوتين، والكافيين، والإدمان العملي – مثل مشاهدة التليفزيون، والتمارين الإلزامية، والغضب، والتفكير الاستحواذي، والسيطرة على السلوك، والجنس. أما الإدمان على الجنس أو استعمال الجنس بإدمان، فهو مثل أي إدمان آخر: فهو يستعمل شيئا أو شخصا ما لملء فراغ معين أو للمساعدة على التخلص من مشاعر ما غالبا ما تكون مشاعر مرتبطة بالحزن، والإحباط. وسواء كنت مدمنا على الجنس أو تستعمل الجنس بإدمان فإن تكرار الممارسة الجنسية يحدد إذا ما كنت مصابا بهذه الحالة.

 
 

وإليك هذا الاختبار البسيط الذي سيفاجئك، كن صادقا لتعرف إذا كنت تعاني من أي مشاكل إدمان حقيقية أم لا.

إذا أجبت على واحد أو أكثر من هذه الأسئلة بنعم فأنت على الأرجح تعاني من الإدمان الجنسي.

* أنا (من حين لآخر) (كثيرا) استعمل الجنس لأشعر بالارتياح بشأن نفسي.

* أنا (من حين لآخر) (كثيرا) استعمل الجنس لملء الفراغ ضمن نفسي.

* أنا (من حين لآخر) (كثيرا) استعمل الجنس للتخلص من مشاعر الوحدة.

* أنا (من حين لآخر) (كثيرا) استعمل الجنس للتخلص من القلق.

* الجنس هويتي.

* غالبا ما أفكر بالجنس خلال اليوم.

* غالبا ما أواجه مشكلة في التركيز على أشياء أخرى بسبب انشغالي بالتفكير بالجنس.

* عندي حاجة ماسة لممارسة الجنس مع شريكي. وإذا رفض شريكي ممارسة الجنس معي، أشعر بالغضب والعصبية.

* قد أضحّي بأجزاء هامة من العلاقة لأجل الجنس. حاجاتي الجنسية أكثر أهمية لي من حاجات العلاقة.

* حاجاتي الجنسية ورد فعلي عندما لا أحصل على ما أريد تتدخل في علاقتي مع شريكي.

* عندي حاجة إلزامية لممارسة الجنس مع العديد من الشركاء.

* حاجتي للجنس تجعلني أهمل مصلحتي الخاصة ومصلحة الآخرين.

* أنا بشكل مزمن منشغل بالتخيلات الجنسية.

* أنا مشوش التفكير بشأن رغباتي الجنسية.

* أقوم بالاستمناء بشكل إلزامي.

* أشعر بحاجة إلزامية للاستمناء بينما أشاهد الصور والمواقع الاباحية.

* أشعر بأنني تحت سيطرة رغباتي الجنسية.

* الوقت الوحيد الذي اشعر به بقوتي هو عندما أفرض الجنس على الشريك او شخص ما.

* أجبر الناس على ممارسة الجنس معي.

* إيذاء الآخرين يثيرني جنسيا.

 
 

الحل : سيطر على نفسك

من الواضح، أن هناك العديد من المستويات المختلفة للإدمان الجنسي. والإدمان الجنسي، مثل كل إدمان آخر، ينبع من الجزء المجروح والفارغ داخلنا. حيث يعمل الجزء النفسي المتعلق بكينونتنا منذ سنوات الطفولة والمراهقة على تعلم طرق للاستحواذ على السيطرة والحب وتجنب الألم، والفراق، والوحدة. وبينما يبدأ العديد من الأولاد في سن المراهقة اللجوء إلى الاستمناء كطريقة لتفريغ مشاعرهم الجنسية، يتعلمون استعمال هذا النوع من الجنس لتهدئة مخاوفهم من الرفض من الطرف الآخر. في حين تتعلم البنات استعمال إثارتهن الجنسية كطريقة للحصول على الحب، بالإضافة إلى تفادي الرفض. وعندما يستعمل أي شخص سلوكا ما أو مادة لملء الفراغ، وتجنب الوحدة، ولفت الانتباه أو تفادي الألم، يتحول هذا السلوك في أغلب الأحيان إلى حالة من الإدمان.

 
 

إذا شعرت بوجود أي من الأعراض المذكورة أعلاه، فيجب أن تعلم أنك تستعمل الجنس لتفادي المسئولية الشخصية لمشاعرك الخاصة. وبينما قد يجعلك الجنس تشعر بالارتياح، إلا أنه على المدى البعيد يخفض من إحساسك بقدر نفسك. إن أي شيء تقوم به لتشعر بالهدوء بدلا من تحمل المسئولية والتفكير والتصرف بطريقة تحسّن إحساسك الإيجابي حول نفسك، يعتبر أمرا سيئا للذات ويسبب التخلي المطلق عن الذات. وكأنك تقول لطفل صغير يشعر بالوحدة أن يشاهد صورا إباحية أو يستمني بدلا من معالجة حاجاته الحقيقية. عندما تستعمل الإدمان لتسكين مشاعرك المؤلمة بدلا من معالجتها، فأنت تتخلى عن نفسك أو الطفل الموجود داخلك.

 
 

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالرغبة الجنسية، ربما يجب أن تتوقف للحظة وتستمع إلى مشاعرك. اعرف حقيقة مشاعرك هل تشعر بالحزن، بالوحدة، أو الفراغ، أو الضغط أو الرفض، أو التوتر أو الخوف أو الغضب.، أخاف، أو أغضب. بدلا من أن تسكن نفسك بالجنس، يجب أن تراقب ماذا تخبر نفسك وكيف تعالج مشاكلك التي تجعلك تشعر بالسوء والرغبة بتفريغ مشاعرك في الجنس. كذلك قد ترغب في البحث عن مصدر روحي عطوف يعمل على ملء الفراغ والشعور بالوحدة بدون اللجوء إلى الجنس كل مرة.

تفسير بعض الأحلام ورؤيا في المنام


محاولة الهروب فى الحلم

حلمت بأنني كنت في بيتي مع عائلتي و كانت الحياة طبيعية جدا وفجأة نظرت من البلكونة ووجدت جيش أحصنة يجري من بعيد فقلت في نفسي من الذي يزال يستخدم الطريقة القديمة في الهجوم ثم وجدت جيش الأحصنة في شارعي و يدمر كل شئ و كانت الأحصنة كثيرة جدا و الغريب ان لم يكن أحد يمتطيها و أخذت تدمر كل شئ تماماً وجعلت السيارات تمشي بدون قائد وكل شئ أصبح مجنونا و دمرت عمارتنا و أخذت أترجى أمي أن نهرب من العمارة و لكنها قالت كيف سننجو و لكني أقنعتها بالهروب ثم فجأة رأينا فتاة صلعاء في بيتنا تحاول الهروب هي الأخرى و قفذت من البلكونة ثم نظرنا من النافذة و وجدنا أن هجوم الاحصنة قد انتهى و لكن ظل سرب كبير واقفا أمام الدمار و علمت انه سيوجد هجوم آخر قادم، ثم سألت أمي لماذا تفعل الاحصنة هذا فقالت انها تنفذ أوامر الله،

الرد

منامك به ما يدل على حدوث مشكلة عائلية سببها من خارج الاسرة تسبب البلبلة وعدم الاستقرار لفترة وعليك محاولة التقرب لوالدتك وسماع نصائح من هم اكبر منك سننا وخبرة ولا تثيرى متاعب لاهلك هم فى غنى عنها.

 
 
 

رؤيا التفاح فى الحلم

لقد حلمت انى مسافره مع ابى بواسطه قطار و كنت احمل معى كيس فيه تفاح كثير و كان معنا بعض اصدقائه الذين لم اعرفهم ثم تركتهم و جلست على مقعد بمفردى بعيدا عنهم بجوار نافذه يعبر من خلالها ضوء الشمس فانا افضل الجلوس بضوء الشمس و سمعت اذان العصر ياذن و انا فى القطار و كان الناس المسافرين صائمين و سوف يفطرون مع اذان العصر فوجدت ابى ياتى يجلس امامى و يريد ان ياكل شىء يفطر به.. فقطعت له تفاحه من معى نصفين و انتظرت حتى ينتهى الاذان لأعطيها له

الرد

ان كان على والدك دين او عهد ستساعديه على قضاءه باذن الله وان كان ينوى السفر سيتم له ذلك بمساعدة من حوله وعليكى ان تكثرى من البر بوالدك وكونى بجواره ولا تخذليه فهو يضع امله بكى وعليكى ان تكونى جديرة بثقته وفقك الله والله ولى التوفيق

 
 
 

رؤيا الطائرة فى الحلم

حلمت الليلة الماضية انني كنت في طائرة مع احد زملاء العمل السابقين.. وقد قام كابتن الطائرة بفتح ابوابها لكي يرينا المناظر الخضراء والحقول..بعد هذا ذهبنا الى مكان كبير (مبنى) انا وزملائي واذا بصاحب العمل يقول انه قيل انه يوجد “بطريق” تائه في هذه المنطقة. فذهب هو ليبحث عنه كما ذهب الجميع. وكان انا من وجده وكان “بطريقا” صغيرا حملته في يدي ولم اخبر احدا عن مكانه لانه لم يكن هناك واحد فقط بل كانوا مجموعة بطاريق. لكي احمي هذه البطاريق من زملائي ناديت عليهم وقلت لهم “هذا هو البطريق الصغير معي و لن اعطيه لاحد فأوقفوا البحث”.

الرد

منامك به ما يدل على وقوفك بجوار شخص مسالم يعمل معك يحاول البعض الوشاية به عند صاحب العمل الا انك ستسانده وتكون بجواره للخروج من محنته وعليك ان تجتهد فى عملك ولا تضع نفسك فى مشاكل انت فى غنى عنها ولا تتبطر على ما قسمه الله لك من رزق واعلم ان لكل مجتهد نصيب وان النجاح سيكون حليفك فى المستقبل.

 
 
 

رؤيا ارتداء فستان الزفاف

حلمت أننى ألبس فستان فرح صاحبتى وكان على مقاسى مع العلم فى الحقيقة ان صاحبتى ارفع منى بكثير .

التفسير

منامك به ما يدل على ضرورة عدم التسرع فى اتخاذ قرار الزواج ان لم تكونى متزوجة وعليك انتظار الشخص المناسب لكى تحققى معه السعادة وراحة البال وارضى بنصيبك ولا تنظرى لما بيد غيرك حتى لا تزول النعمة التى وهبك الله اياها وان كنت متزوجة فحاولى الاستفادة من طريقة صديقتك فى بيتها وتعاملها مع المحيطين حتى تصلى بر الامان.

 
 
 

 رؤيا الميت فى الحلم

قريبة لي رأت بالحلم أنها تتسوق في سوبر ماركت كبير ورأت جدتي الميتة فطلبت منها جدتي أن تشتري ماء ورد ولما سألتها قريبتي لماذا؟ أجابت جدتي اشتري ماء الورد وأعطيه الى (لينا) وهي تعرف ماذا تفعل به … ارجوا تفسير الحلم علماً بأنني انا لينا وانا فتاة عمري 27 سنة عزباء وجدتي هي ام امي وقد ماتت قبل 3 سنوات تقريباً والقريبة هي ابنة عمي واسمها تغريد .

التفسير

رؤية قريبتك تدل على سماعك اخباراً سارة تسعدك انت واهلك وان كان عندك مريض سينال الشفاء العاجل فى القريب باذن الله اما انت فبحسن اخلاقك وسمعتك الطيبة سيكون هناك ثناء من بعض الاشخاص عنك وقدوم عريس اليك وعليك ان تستخيرى الله فى كل امورك واكثرى من الترحم على جدتك والدعاء لها وسيكرمك الله وتكون هناك اشياء مفرحة للاسرة قريباً.

 
 
 

البلح فى المنام

رأيت اختي اسمها جيهان تعطي لي كيسا به بلح ليس بناشف بل البلح الجميل اللون الأسود الطري لا اقصد العجوة والكيس ملفوف وعليه 2 بلحة واقفين لأعلي ولونه جميل جداا وتقول لي إن عمتي روحية أرسلت لكي كيلو البلح فقلت لها وأرسلت لك أنت أيضاً كيلو فاجابت لا أنت فقط يا إيمان مع العلم بأن عمتي المشار اليها روحية ماتت منذ 3 سنوات.

الرد

منامك به ما يدل على بشرى لك بالخير والفرج ومنة الله عليك بما تقر به عينك وان لم تكونى متزوجة سيرزقك الله الزوج الصالح الذى تسعدين معه وان كنت متزوجة سيمن الله عليك بالذرية الطيبة التى تأملينها وعليك ان تكثرى من الترحم على عمتك والدعاء لها واكثرى من ذكر الله ودعائه لتنالى الخير الذى بشرتى به وفقك الله، والله ولى التوفيق

 
 
 

الحامل الغير متزوجة فى المنام

الحامل فى المنام على ماذا تدل وهى على وشك الولادة فى الحلم مع العلم انها فى الحقيقة غير متزوجة

الرد

الحمل فى المنام لغير المتزوجة به بشرى لها بقرب زواجها وسماع اخبار سارة تسعدها وتحقق من خلالها حلم الامومة الجميل وان كانت تمر بمشاكل عليها ان تتحملها بصبر وسعة صدر حتى تنتهى باذن الله

 
 
 

قص الشعر فى الحلم

لي صديقة حلمت بأنها رأتني أقص شعري حتي قصر تماماً ورأتني ألبس جيبة قصيرة جداً وبلوزة قصيرة جداً تظهر من خلالها بطني ورأتني وأنا أرتدي بلدة رقص وأرقص في الشارع أمام الناس أرجو الرد عليه في أسرع وقت ممكن لأن هذا الحلم يقلقني. .

الرد

منام صديقتك به ما يدل على وجوب الحرص والحذر فى التصرف والتمسك بالمبادئ الدينية لتقوية الإرادة والتحلى بالصبر للتصدى لصعاب الحياة وسنتها دون البعد عن الحق لحماية النفس من الأوزار

 
 
 

الثعبان فى حلمك

رأيت حلما غريبا أننى فى مكان لا أعرفه به غرف كثيرة وطرقات ضيقة وفى هذه الطرقات ثعابين كثيرة صغيرة ولكنها لا تؤذينى وبعضها ميت ولكن هناك ثعبان واحد أخاف منه وأبحث عنه وقابلت صديقتى وقلت لها خلى بالك من نفسك ودخلت غرفتها وأنا ذاهبة الى غرفتى رأيته يتجه نحوى فصرخت وناديت على صديقتى ولكنها لم تأت ودخل الثعبان شقة اختى المتزوجة وأراد أن يلدغنى ولكنى ضربته بالحذاء فجرى بعيدا واختفى.. أنا عندى 23 سنة طالبة وغير متزوجة.

الرد

منامك به ما يدل على وجود شخص يحاول ايذاءك ومضايقتك وعليك ان تسيطرى على خوفك وتسرعك حتى تتمكنى من النصر على اعدائك ومن يحقد عليك وتخيرى اصدقاءك بأسلوب صحيح وابتعدى عن اصدقاء السوء واصحاب المصالح الخاصة واكثرى من ذكر الله ليقيكِ شر مكر الاخرين وأذاهم.

 
 
 

عن مدلول رؤيا الثعبان فى قاموس الأحلام

لو رأيت أنك تلدغ من ثعبان ولم تشعر بألم فاعلم أنك تصادق من يحقد عليك.. ولو رأيت أنك تلدغ من ثعبان وتتألم من أثر اللدغ فاعلم أنك تعاشر إنسانة غادرة تؤلمك بأفعالها. لو رأيت أنك تألف ثعباناً وتربيه فاعلم أنك ستسيطر على عدو لدو. لو رأيت أنك وسط ثعابين كثيرة فاعلم أنك تعاشر من يحقد عليك ويكرهونك وأنك تثير حسد الآخرين وتحرك غيرتهم لنجاحك وتفوقك عليهم. كشيش الثعبان يدل على الإبعاد من عدو كاتم للعداوة ثم يظفر به.

لماذا سميت آية الكرسي بهذا الاسم؟

أعوذ بالله العظيم من الشيطان
الرجيم بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

 

(اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُسِنَةٌوَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنذَا الَّذِييَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَابَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَاخَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْعِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءوَسِعَ كُرْسِيُّهُالسَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَالْعَلِيُّالْعَظِيمُ )

لماذا هي سيدة آي القران ؟

هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيدخالص.
وهى أشرف آية في القرآن.
بها خمسون كلمة … وفى كل كلمة خمسون بركة.
وهى تعدل ثلث القرآن.
هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى.

متى نزلت ؟

نزلت ليلاً.ولما نزلت خركل صنم في الدنيا.

وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم.وهربت الشياطين.


لماذا سميت أية الكرسي ؟

الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.
وهى الدالة على الألوهية المطلقة .
رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه (العلى العظيم ).
وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسكبها .
ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة.

ماذا قال عنها رسول الله – صلى الله علية وسلم – ؟
(وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَالِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُالْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ )
(لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِسُورَةُ الْبَقَرَةِوَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَآيَةُ الْكُرْسِيِّ )

هل تعلم فضل أية الكرسي ؟
هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً واجلاً فأما في العاجل لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منهالشيطان.
لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتى يصبح وآمنه الله على نفسه.
و هي لمن قرأها…
في الفراش قبل النوم لنفسه أو لأولاده يحفظهم الله لا يقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة.

أما في الآجل لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبض روحه الله ذو الجلال والإكرام.
————
( الله )

هو اسم الذات العليا ويقال أنه الاسمالأعظم.
وكل الأسماء تابعه إليه على سبيل الوصف ( ولله الأسماء الحسنى )..
اسم يتحدى بها الله أن يُسمى به سواه.
( لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ )
هي شهادةمنا بالتوحيد الخالص ومحلها القلب.
ولقد أرسل الله جميع الأنبياءعليهم السلام برسالة التوحيد.
جاء النفي في الأول حتى نتخلى عن الكفر والشرك وننظف قلبنا من جميع الآفات لكي توضع كلمةالله على أساس صحيح طاهر خالي من الدنس.
كل حركة فيالحياة تؤدى إلى عمار الأرض فهى عبادة والإيمان القوى يثبت أقوال المؤمن وأفعاله فلا تهتز بعد ذلك مع تقلبات الحياة.

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته …اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
انشرها ولك اجرها في الاولى على عدد ما هو مذكور فيه والثانيه على كل مسلم ومسلمه ومؤمن ومؤمنه لك اجر لن تخسر شيئا فقط ستخسر اجرا كان من الممكن ان تكسبه لو لم تنشرها سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر…
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك …
يارب من فتح رسالتي وقرأها ..
إفتح عليه بركات رزق من السماءوالأرض..

 

 

 

 

فضلها

  • قال النبي محمد: «أفضل القرآن سورة البقرة، وأعظم آية فيه آية الكرسي، وإن الشيطان ليفرّ من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة»